hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

منح من اليسوعية لمتفوقي الجامعة والبكالوريا الفرنسية

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدمت جامعة القديس يوسف منحا جامعية ل 68 طالبا وطالبة من متفوقي الجامعة ومن الذين نجحوا بدرجة امتياز في البكالوريا الفرنسية، خلال احتفال اقيم في قاعة بيار ابو خاطر في حرم العلوم الإنسانية، طريق الشام، في حضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي والطلاب المتفوقين وأهاليهم ومسؤولي الجامعة.

بداية، تحدث دكاش عن منح التميز والجدارة الدراسية من جامعة القديس يوسف واعلن انها ستسلم خلال الحفل إلى "26 طالبة وطالب لعام 2013 - 2014 وإلى 42 لعام 2014 - 2015".

ولفت إلى أن "منحة التميز هذه مخصصة في المقام الأول إلى ثماني تلامذة تبوأوا الدرجة الأولى في البكالوريا اللبنانية على الصعيد الوطني وإلى الأوائل الثلاثة من المحافظات الست، لكن للأسف، لن يكون هناك تلامذة ينالون هذه المنحة، فهذا العام لم تكن هناك نتائج للبكالوريا اللبنانية. وبالمثل، تخصص منحة التميز لجميع أولئك الذين نجحوا بدرجة امتياز في البكالوريا الفرنسية ونالوا أكثر من 17,5/ 20 في المواد العلمية وأولئك الذين نالوا أكثر من 16/20 في المواد الأدبية".

وتابع: "بالإضافة إلى المنح الاجتماعية التي يتم تقديمها لأكثر من 3,000 طالب، والمنح الدراسية الرياضية التي منحت العام الماضي إلى أكثر من 200 رياضي، ومنح الجدارة التي تقررها المؤسسة، ها إن المنح الدراسية للتميز تصبح حقيقة لدعم التلميذ الموهوب والكفوء والمقاوم والمرن أيضا. وتعطى منحة التميز لسنة واحدة، ولكن القاعدة تلزم بأن يستحقها الطالب ويستمر في استحقاقها. وتوضع شروط محددة في كل سنة للاستمرار في الحصول".

وختم:" هذه المبادرة التي قامت بها جامعة القديس يوسف هي جزء من سياسة ثلاثية من الشراكة وتقييم القدرات المبتكرة والخلاقة والإصلاح التربوي الأكاديمي المستمر. وتقام هذه الشراكة مع المدارس التي تختار أفضل طلابها لتضعهم بين أيد أمينة وفي جامعة عرفت كيف ترفق التقليد والأصالة والحداثة في تركيبة من الذكاء والثقة بالمستقبل".

وكان دكاش قد دعا المهتمين زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة حيث يجدون المزيد من المعلومات المفصلة والدقيقة حول المنح.

  • شارك الخبر