hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

أسود: لقانون ايجارات جديد يخدم المصلحة العامة والخاصة للمستأجر وللمالك

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 11:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدم النائب زياد اسود اقتراحات لتعديل قانون الايجارات الجديد، معتبرا "أن القانون يحتاج إلى اكثر من تعديل على المواد المقترحة، وان السعي إلى إقراره او اعتباره نافذا من دون النظر في الثغرات القانونية التي يعتورها يضرب قواعد العدالة والمساواة ويحرم اصحاب الحقوق المكرسة بالقوانين الاستثنائية من حقوقهم ويخلق التباسا حول نية واهداف مجلس النواب اللبناني من الاسراع في التصديق عليه".

ولفت الى "ان السعي من خلال التصحيح والتعديل ليس تغليب فئة على أخرى او لجنة في وجه لجنة بل إبراز قانون صحيح قابل للتطبيق، جائز اعتماده ولا تتعارض نصوصه مع القانون ويخدم المصلحة العامة والخاصة للمستأجر وللمالك".
وقال: "من هنا نرى ابراز التصحيحات والتعديلات المقترحة عبر جدول المقارنة هذا مع نموذج عن دراسة تفصيلية لتداعيات الزيادات الطارئة المحددة في القانون المطعون فيه، آملين ان يأخذ هذا النقاش في المجلس النيابي حيزا كافيا لاصدار قانون يتطلع اليه اللبنانيون جميعا ويراعي المقتضيات المطلوبة منه".

كما أمل "ان تكون هذه الدراسات والمقترحات التي اخذت وقتا ونقاشا ضمن الشريحة المعترضة على القانون قد أوصلت رسالتها عبر النواب مقدمي الطعن لكي لا يصبح دور النائب تمديدا بتمديد فقط".
وقد وزع النائب اسود الدراسة التفصيلية لتداعيات الزيادات الطارئة بموجب قانون الإيجارات الجديد. كما قدم جدول مقارنة بين قانون الايجارات الجديد واقتراحات تعديله.
 

  • شارك الخبر