hit counter script

أخبار رياضية

القادسية الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 07:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ابقى القادسية لقب كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في عهدة الكويت بعد تغلبه على اربيل العراقي 4 - 2 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي، في المباراة النهائية للنسخة الحادية عشرة على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب الاماراتي في دبي.

واقيمت المباراة النهائية في دبي بعد ان رفضت العاصمة الاردنية عمان استضافة اللقاء المعتبر على ارض اربيل بناء على قرار الاتحاد الآسيوي للعبة سلفا بإقامة اللقاء في ملعب الفريق المتأهل من مواجهة الدور نصف النهائي بين النادي العراقي وكيتشي من هونغ كونغ. وبقيت البطولة عربية للمرة العاشرة من 11 نسخة، علما انها انطلقت عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و 2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه الثاني في 2012 والثالث (رقم قياسي) في 2013 ويحافظ القادسية على اللقب كويتيا للموسم الثالث على التوالي.

وسبق للقادسية السقوط في المباراة النهائية مرتين، الاولى في 2010 امام الاتحاد السوري 2 - 4 بضربات الترجيح بعد التعادل 1 - 1 في الوقت الاصلي والاضافي على استاد جابر الدولي في الكويت، والثانية في 2013 امام مواطنه الكويت 0 - 2. من جانبه، بلغ اربيل النهائي للمرة الثانية بعد 2012 حين سقط على ارضه استاد فرانسوا حريري امام الكويت 0 - 4.

وخاض القادسية الذي أسس عام 1960، غمار كأس الاتحاد قادما من دوري ابطال آسيا بعد فشله في بلوغ دور المجموعات فيه اثر خسارته في الدور التمهيدي الثالث امام مضيفه الجيش القطري 0 - 3، علما انه تغلب على السويق العماني خارج ملعبه 1 - 0 في الدور التمهيدي الاول وعلى مضيفه بني ياس الاماراتي 4 - 0 في الثاني. وانهى «الملكي« الدور الاول في مسابقة كأس الاتحاد متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، متقدما على الحد البحريني (11 نقطة) والشرطة العراقي (7) والوحدة السوري (2). وتغلب القادسية على ضيفه ذات راس الاردني 4 - 0 في الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على ارض ابطال المجموعات الثماني في مواجهة الفرق التي حلت في المركز الثاني.

وفي ربع النهائي، تعادل القادسية مع الحد عينه 1 - 1 في الكويت و2 - 2 في البحرين، فبلغ دور الاربعة لتسجيله هدفين خارج ملعبه. وفي دور الاربعة، تغلب على بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي مفاجأة البطولة 4 - 2 ذهابا في الكويت و6 - 0 ايابا خارج ملعبه. يذكر ان القادسية حقق في الموسم الماضي ألقاب الكأس السوبر المحلية، الدوري، وكأس ولي العهد فيما خسر نهائي كأس الامير امام الكويت بضربات الترجيح. وفي الموسم الحالي، خاض ست مباريات في الدوري ففاز في اربع منها وتعادل في واحدة وخسر واحدة وما زال في معمعة الصراع على الصدارة مع خمسة اندية اخرى.

  • شارك الخبر