hit counter script

أخبار محليّة

الحريري يستعد للعودة الى بيروت قريباً لمواكبة التمديد

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 01:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وُضع استحقاق التمديد لمجلس النواب على النار وهو سيقرّ على الارجح أواخر الشهر الجاري او في النصف الاول من الشهر المقبل، أي قبل انتهاء الولاية النيابية الممددة في 20 تشرين منه.

وفي هذا الاطار أكّد بري امام زواره أمس بحسب ما نقلوا عنه لـ"الجمهورية"، ان لا جديد في موضوع الاستحقاق الرئاسي. وأشار الى انه سيدعو الى جلسة تشريعية قبل نهاية الشهر الجاري، ولم يستبعد أن يُطرح خلالها موضوع تمديد ولاية مجلس النواب.

وإلى ذلك كشفت مصادر مطلعة لـ«الجمهورية» انّ الرئيس سعد الحريري أجرى في الساعات القليلة الماضية سلسلة اتصالات لمعالجة بعض القضايا الطارئة، وهو يستعدّ للعودة الى بيروت قريباً لمواكبة التحضيرات الجارية لخطوة التمديد لمجلس النواب وفق خريطة طريق سيطرحها شخصياً على القادة اللبنانيين وليس بالواسطة.

وكشفت انّ الحريري أنهى وضع العناوين الأساسية لهذه الخريطة التي يشكّل التمديد للمجلس النيابي اولى الخطوات والمعبر الإلزامي اليها، منعاً لأيّ شغور يمكن ان يصيب السلطة التشريعية لضمان إستمرار المؤسسات، خصوصاً على مستوى حماية التضامن الحكومي المطلوب في حدّه الأدنى.

كذلك سيتابع الحريري عن كثب التحركات الجارية على أكثر من مستوى لإطلاق حملة تزويد الجيش والقوى الأمنية الأسلحة الجديدة التي سيتسلّمها من ضمن هبة المليار السعودية الجديدة، في وقت انطلقت ورشة تنفيذ الهبة السابقة بملياراتها الثلاثة.

  • شارك الخبر