2018 | 11:11 شباط 22 الخميس
السعودية: هيئة الترفيه تعلن بدء بناء دار للأوبرا واستثمار 64 مليار دولار في الترفيه خلال الـ10 سنوات المقبلة | "الجديد": عمال وموظفو هيئة اوجيرو ينفذون اعتصاماً ويتوقفون عن العمل في المراكز للمطالبة بتحصيل سلسلة الرتب والرواتب | انتهاء القمة الرئاسية اللبنانية الارمينية التي انعقدت بين الرئيسين عون وسركيسيان وبدء المباحثات الموسعة بين الجانبين اللبناني والارميني |

المقررات الرسمية لمجلس الوزراء: استحداث فصيلة اقليمية في عرسال

التقارير - الجمعة 17 تشرين الأول 2014 - 14:39 -

وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء، المقررات الرسمية للجلسة التي عقدت أمس في السرايا، وجاء فيها:

"- الموافقة، على سبيل التسوية، على تمويل الاشغال الملحوظة ضمن مشروع مياه الصرف الصحي في البقاع الغربي- المرحلة الأولى من الاموال المتوافرة لدى مجلس الانماء والاعمار في الموازنة العامة - عن حصة الدولة في خطة النهوض دون الرجوع على الخزينة بالأموال المدفوعة والطلب الى مجلس الانماء والاعمار العمل على إنجاز مشروع الشبكات كافة والطلب الى مجلس الانماء والاعمار إدارة محطات الصرف الصحي لمدة سنتين.

- الطلب الى وزير العمل تزويد مجلس الوزراء تقريرا عن القواعد والمعايير التي ستعتمد في تمويل برنامج "أول عمل للشباب" وآلية تنفيذه.

- الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بتعديل الملحق رقم 1 المرفق بالمرسوم رقم 1460 تاريخ 15/7/1991 (تحديد تسمية القطعات وجدول العديد العام في قوى الأمن الداخلي) لجهة استحداث فصيلة اقليمية في عرسال.

- الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تخصيص لبنان بقطعة ارض في مسقط - سلطنة عمان.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي لتصديق تعديل نظام قسم من المنطقة الارتفاقية F المصنفة بالمرسوم رقم 8575 تاريخ 30/8/2002 وإلحاقها بنظام المنطقة الارتفاقية E المصنفة بالمرسوم رقم 13895 تاريخ 21/2/1970 من منطقة غزير العقارية - قضاء كسروان.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسومين رقم 10136 تاريخ 22/3/2013 ورقم 11040 تاريخ 7/1/2014 المتعلقين بابرام اتفاقية تعاون وقبول هبة مالية مقدمة من الاتحاد الاوروبي لتنفيذ مشروع نقل الدراية الى حوض البحر المتوسط من اجل تنمية مستدامة للمجتمعات المحلية في المناطق الريفية المحرومة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 11975 تاريخ 24/5/2014 المتعلق بقبول هبة مالية مقدمة من الاتحاد الاوروبي لتنفيذ مشروع التغير المناخي عبر "بناء القدرات من أجل خفض الانبعاثات" وذلك لجهة زيادة قيمة الهبة.

- الموافقة على اتفاقية لتنفيذ مشروع "تعزيز تداول المنتجات البستانية القابلة للتلف بين دول البحر المتوسط " EHPPC MED"، والممول من الاتحاد الاوروبي في إطار عمل برنامج التعاون المشترك عبر الحدود لحوض البحر الابيض المتوسط 2007 - 2013 وقبول الهبة العينية التي تتضمنها هذه الاتفاقية لتنفيذ هذا المشروع وتفويض وزير الزراعة التوقيع على الاتفاقية المذكورة والسماح لوزارة الزراعة، بالاتفاق مع الجهة المانحة، بتعديل بنود الاتفاقية عندما تدعو الحاجة، وذلك خدمة لاهداف المشروع.

- الموافقة على الاجازة لوزارة المال اصدار سندات خزينة بالليرة اللبنانية بقيمة 13,087,673,848,21/ ليرة لمدة خمس سنوات بفائدة سنوية لا تتعدى نسبتها 80 % من معدلات الفوائد بتاريخ الاصدار.

- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة إبرام اتفاقية قرض بقيمة 5,2 مليون دولار اميركي من البنك الدولي للانشاء والتعمير لصالح وزارة المال لاستكمال مشروع اصلاح ادارة المالية العامة وتفويض وزير المالية التوقيع عليها وعلى مشروع مرسوم يرمي الى احالة مشروع القانون المذكور على مجلس النواب والتأكيد على التعميم رقم 34/2002 الصادر بتاريخ 18/12/2002 عن دولة رئيس مجلس الوزراء والمتعلق بالطلب الى الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات التنسيق مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية في كل ما يتعلق بوضع دراسات جديدة عن القطاع العام.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعيين عضوين إضافيين لدى المجلس العدلي.

- الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة تعديل صفة التعاقد والتعويض الشهري لمتعاقدين لديها.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثني عشرية.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى تعيين متعاقدين متفرغين بوظيفة معيد واستاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي.

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم أشغال تنظيف وتأهيل شبكات تصريف مياه الأمطار والمجاري الصحية بطريقة استدراج عروض عبر ادارة المناقصات في التفتيش المركزي ومن خارج برنامج المناقصات السنوي العام والطلب الى الوزارة التقيد , من الآن وصاعدا بأصول إدراج تلزيم هذه الأشغال ضمن البرنامج السنوي العام لإدارة المناقصات.

- الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى الموافقة على الاجازة بإبرام إتفاقية بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية القبرصية حول الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة.

- الطلب الى مجلس الانماء والاعمار إيداع كل من وزارة المال ووزارة الخارجية والمغتربين الآلية المعتمدة في شأن تمويل مشروع مياه الشرب في البقاع الغربي عن طريق المنحة المقدمة لهذه الغاية من دولة الكويت.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقتي كفردلاقوس وكفرحاتا العقاريتين - قضاء زغرتا.

- الطلب إلى مجلس الإنماء والإعمار إيداع كل من وزارة المال ووزارة الخارجية والمغتربين الآلية المعتمدة في شأن تمويل مشروع "النهوض بالاقتصادات المحلية في لبنان" عن طريق الهبة المقدمة لهذه الغاية من مفوضية المجموعة الاوروبية.

- الموافقة على اعطاء الهيئة العليا للاغاثة سلفة خزينة لترميم كنيسة مار جرجس-اهدن وتعويض المبنى المجاور المنهار بسبب انزلاقات في التربة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء الهيئة العليا للاغاثة سلفة خزينة لشراء خدمات 12 اختصاصيا في مراقبة الوضع الصحي للمسافرين وفقا لطلب وزارة الصحة العامة، وذلك لمدة سنة واحدة".