hit counter script

متفرقات

ذهبت إلى المستشفى بألم في المعدة فعادت تحمل طفلتين توأم!

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم تكن سيدة أميركية في ولاية أيوا، على علم بأنها حامل بطفلتين توأم، إلا عندما راجعت الطبيب وهي تشكو من ألم في معدتها، وذلك قبل ساعات قليلة من خضوعها لعملية قيصرية لإخراج الطفلتين اللتين ولدتا بصحة جيدة، رغم أن الحمل كان لا يزال في الشهر السادس.
وشعر كل من شيلبي ماغناني وزوجها جيمس بالصدمة عندما أخبرهما الطبيب بالحمل، ولم تكن هذه هي المفاجأة الوحيدة التي علم بها الزوجان في ذلك اليوم، حيث أن حمل شيلبي لم يكن طبيعياً، وكان من النوع النادر الذي يشترك فيه الطفلان بنفس المشيمة والكيس الأمينوسي مما يعرض حياتهما للخطر طوال فترة الحمل.
وروت شيلبي  أنها شعرت بألم حاد في الجانب الأيسر من بطنها، وراجعت الطبيب لمعرفة سبب هذا الألم، وأجرى لها الأطباء فحصاً بالأمواج فوق الصوتية كشف عن حملها بطفلتين توأم.
وأوضح الأطباء أن الحالات المشابهة للطفلتين آنا وآفا لا تتعدى 2% من حالات الحمل بالتوائم، ويمكن أن تؤدي إلى تشابك حبل المشيمة داخل الرحم، ويؤدي ذلك إلى العديد من المشاكل الصحية التي تنتهي بالوفاة في معظم الأحيان بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وستمضي الطفلتان الأسابيع القليلة القادمة في وحدة العناية بمركز طبي في مدينة ديس موينس، لمراقبة حالتهما الصحية والتأكد من عدم وجود أية مضاعفات قبل أن تتمكنا من العودة إلى المنزل بصحبة والديهما.
 

  • شارك الخبر