hit counter script

أخبار رياضية

السعودي التقى وفد اللجنة التكريمية الرياضية وأعلن إنشاء قاعات رياضية في مدينة الرئيس الحريري

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 14:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عن انشاء واستحداث مرافق وقاعات رياضية جديدة في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية (ملعب صيدا البلدي)، منها ملعب لكرة السلة وملعبان للـ"ميني فوتبول" وملعب للكرة الطائرة وقاعة "ايروبيكس" للسيدات، في اطار مشروع مشترك مع مؤسسة "كاريتاس" ممول من الوكالة الأميركية للتنمية.
كلام السعودي جاء خلال استقباله في مكتبه بالقصر البلدي، وفدا من اللجنة التكريمية الرياضية في صيدا والجنوب تقدمه امين سر اللجنة المدرب الدولي احمد المصري.
وكرمت اللجنة بالمناسبة وبتوجيهات من رئيسها أحمد الحريري، رئيس البلدية تقديرا لإنجازاته والمجلس البلدي على صعيد "تحقيق مشاريع المدينة الانمائية والبيئية ولتشجيعه للرياضة والرياضيين فيها، من خلال الاهتمام بمدينة رفيق الحريري الرياضية ولحظ اقامة منشآت ومرافق رياضية جديدة فيها".
وقلد المصري رئيس البلدية الوسام الأولمبي وقدم له درعا بإسم اللجنة ووشاح العلم اللبناني تقديرا لجهوده، وسلمه بعض الجوائز والشهادات التي احرزها في بطولات ومشاركات عالمية بالملاكمة، بصفته مدربا دوليا ومدرب المنتخب الوطني وآخرها اختياره من بين اول ثلاثة مدربين في العالم من قبل الاتحاد الدولي الآيبا 3 ستار.
وتحدث المصري فثمن "المشاريع والانجازات التي قام ويقوم بها السعودي مع المجلس البلدي مدعوما من نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري في العديد من المجالات، ومنها المجال البيئي لجهة تخليص صيدا من جبل النفايات المزمنة"، مشيرا الى ان "بين البيئة والرياضة قاسما مشتركا وهو صحة الانسان ورقي الشعوب".
وقال "ان الجسم الرياضي في صيدا يشكركم لدعمكم وتشجيعكم للرياضيين الذين يخرجون من مدينة صيدا العيش المشترك والوحدة الوطنية ليمثلوا لبنان خير تمثيل في الخارج ويرفعون اسم صيدا عاليا. ونشيد بدعمكم ورعايتكم لمدينة رفيق الحريري الرياضية التي ينتظرها منشآت رياضية جديدة ونرجو ان يكون لنا حصة فيها قاعة للالعاب الفردية القتالية لان مدينة صيدا لديها ابطال دوليون في الالعاب الفردية اكثر من اي مدينة اخرى، ونسعى الى تطوير هذه الالعاب وتشجيع اللاعبين للتمرين والتدريب في منطقة صيدا".
من جهته، شكر السعودي للجنة التكريمية ورئيسها واعضائها مبادرتهم بالتكريم، ثم اطلع الوفد على ما تقوم به البلدية من مشاريع انمائية وبيئية ولا سيما مشروع ازالة جبل النفايات وتحويل مكانه الى حديقة، وتحقيق نظافة الشاطىء الصيداوي على مدار العام حيث شكر شركة NTCC على هذا الإنجاز ممثلة بالسيدة نسرين غزاوي الحاضرة ضمن الوفد".
وعن المشاريع الرياضية الجديدة قال: "وقعنا عقدا مع مؤسسة كاريتاس لإنشاء ملعبين للميني فوتبول وملعبا لكرة السلة والكرة الطائرة وغيرها، الى جانب اقامة قاعة لللأيروبكس خصوصا للسيدات وقاعة للأطفال ملحقة بها. وانتم اقترحتم ان نخصص شيئا لكم، ونحن مستعدون للتجاوب، يمكنكم التقدم باقتراح ونحن ندرسه ونعدكم ان شاء الله بأن يتحقق ما تتمنونه".
أضاف "ان الرياضة هي النشاط الوحيد الذي يجمع، وترى اللبنانيين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم عندما تكون هناك مباراة بين لبنان واي فريق اجنبي، جميعا يحملون العلم اللبناني ويصفقون فرحين لهم. هؤلاء الرياضيين يستحقون هم ان يذهبوا الى البرلمان".

  • شارك الخبر