hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

سواريز يعلن جاهزيتة للقاء الكلاسيكو ويستلم الحذاء الذهبي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تسلم النجم الأوروجوائي لويس سواريز اليوم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف لموسم 2013-2014 في حفل أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية.

وسجل سواريز الموسم الماضي مع فريق ليفربول 31 هدفا في 33 مباراة، ليتوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي، دون تسجيل أية ركلة جزاء، وتقاسم الجائزة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، لكنه تسلمها اليوم في حفل مستقل.

وسلم أسطورة الليفر ومدربه السابق كيني دالجليش الجائزة لمهاجم برشلونة الجديد.

ويعد الهداف التاريخي لأوروجواي أول من يسجل أكثر من 20 هدفا مع نادي ليفربول خلال نسختين متتاليتين من البريميير ليج بعد روبي فاولر.

وتم تقاسم الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخ الجائزة، حيث منحت من قبل للبلغاري خريستو ستويتشكوف والمكسيكي هوجو سانشيز (1989-1990) والفرنسي تييري هنري والأوروجوائي دييجو فورلان (2004-2005).

وأحرز سواريز على مدار أربعة مواسم مع الريدز 69 هدفا في 110 مباريات وصنع 23 هدفا، منها 13 في موسمه الاخير.

وأبدى المهاجم الأوروجوائي لويس سواريز تحمسه لخوض أول مباراة رسمية مع فريقه الجديد برشلونة امام الغريم الأزلي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية في الـ25 من الشهر الجاري بعد انتهاء عقوبة إيقافه.

وصرح سواريز أثناء تسلمه جائزة الحذاء الذهبي “خوض أول مباراة في سانتياجو برنابيو سيكون أمر رائع”.

وأضاف نجم ليفربول الإنجليزي السابق “إنني مستعد للعب أي مباراة، قبل المشاركة في مباراتي السعودية وعمان مع المنتخب لم أكن في قمة مستواي، الآن أنا جاهز بنسبة 100%”.

ووجه سواريز الشكر لكل من دعمه وسانده للفوز بالحذاء الذهبي، وخص بالذكر زوجته وأبنائه، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمدينة برشلونة.

وعن إمكانية تأقلمه سريعا مع البرسا، أجاب هداف أوروجواي التاريخي “هذا أمر يرجع لي، في كل فريق لعبت له كنت أبذل كل ما بوسعي، أنا في الفريق الذي طالما حلمت أن أتواجد فيه”.

أما عن العقوبة الطويلة التي امتدت منذ مونديال البرازيل، تحدث “في البداية كنت أشعر بالألم، لكن الآن اندمج بشكل جيد، وأشعر بسعادة كبيرة”.

  • شارك الخبر