hit counter script

أخبار رياضية

تنس شنغهاي لفيديرير وأوساكا لستوسور

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احرز السويسري روجيه فيديرير المصنف ثالثا لقب بطل دورة شنغهاي الصينية الدولية للتنس، ثامنة دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5, 6 ملايين دولار، بفوزه على الفرنسي جيل سيمون بصعوبة 7 - 6 (8 - 6) و7 - 6 (7 - 2) في المباراة النهائية امس الاحد. وهذا اللقب الـ23 في دورات الماسترز لفيديرير (33 عاما) والـ81 (17 منها في البطولات الاربعة الكبرى) في 122 مباراة نهائية خلال مسيرته الاحترافية الطويلة. في المقابل، فشل سيمون في احراز لقبه الثاني عشر. وكان فيديرير اقصى غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اولاً عالميا من نصف النهائي بفوزه عليه 6 - 4 و6 - 4 وضمن الانتقال الى المركز الثاني في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر اليوم خلف ديوكوفيتش على حساب الاسباني رافايل نادال الذي سقط عند اول حاجز وخرج من الدور الثاني. وكرر فيديرير ما فعله في نصف نهائي الدورة عام 2010، ووضع بالتالي حدا لانتصارات ديوكوفيش الذي حقق بعد تلك الهزيمة 28 فوزا متواليا على الملاعب الصينية حيث توج الاحد الماضي بطلا لدورة بكين للمرة الخامسة في 5 مشاركات اضافة الى فوزه في شنغهاي في العامين الماضيين.

اوساكا

احتفظت الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة اولى بلقب بطلة دورة اوساكا اليابانية الدولية للتنس، والبالغة جوائزها 250 الف دولار، بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياس الخامسة 7 - 6 (9 - 7) و6 - 3 في المباراة النهائية امس الاحد. وهذا هو اللقب الثالث لستوسور (30 عاما ومصنفة 18 في العالم حاليا) في اوساكا بعد تتويجها في 2009 و2013، والسادس في مسيرتها.

احرزت الاميركية اليسون ريسك المصنفة سادسة باكورة القابها بتتويجها بطلة لدورة تيانجين الصينية للتنس، والبالغة جوائزها 250 الف دولار، بفوزها على السويسرية بيليندا بنسيتش الثالثة 6 - 3 و6 - 4 في المباراة النهائية امس الاحد.

وهذا اللقب الاول لريسك (24 عاما ومصنفة 62 في العالم حاليا) في اول مباراة نهائية. في المقابل، فشلت السويسرية الشابة بنسيتش (17 عاما ومصنفة 33 عالميا) التي تشرف على تدريبها والدة النجمة السويسرية السابقة مارتينا هينغيس، في اول اختبار وبقيت من دون تتويج. 

  • شارك الخبر