2018 | 06:19 شباط 24 السبت
الطير يرقص مذبوحاً من الألم | قلة أخلاق لا مثيل لها من الفيات إلى الكرنتينا | زيارة العمر لسميرة توفيق بين العصر والمغرب |

مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 2/ 10/2014

التقارير - الجمعة 03 تشرين الأول 2014 - 12:21 -

 تشكيل لجنة برئاسة امين عام مجلس الوزراء وبمشاركة مدير عام رئاسة الجمهورية وعضوية مندوب يسميه الوزير المختص عن كل من وزارات : العدل – هيئة التشريع والاستشارات , الخارجية والمغتربين ووزارة المالية لاعداد مذكرة تتناول تصنيف الاتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم وسواها ، في اطار احكام الدستور والقانون الدولي ، وتبيان الاصول والقواعد القانونية اللازمة لاعداد واقرار وابرام كل فئة منها , ورفع تقريرها خلال شهر الى مجلس الوزراء.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تنظيم الإعلانات والترخيص بها.
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الموافقة على الاجازة للشركة اللبنانية للمتفجرات ش.م.م – مجيد الشماس باستيراد /100/ طن شهرياً من مادة نيترات الأمونيوم (AMMONIUM NITRATE ) لمدة سنة.
 الموافقة على طلب المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات التصديق على عقد سلة الحوافز المتعلق بالمشروع الاستثماري في قطاع الصناعة العائد لشركة "Pharmalines.a.l." والذي تم التوقيع عليه بتاريخ 12/12/2012 بين الشركة المذكورة وبين الدولة اللبنانية الممثلة بالمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان سندا للمادة 15 من القانون رقم 360 تاريخ 16/8/2001 (تشجيع الاستثمارات في لبنان ) وتكليف المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات اعداد تقرير عن حجم ونتائج واثار عمليات اجراء عقود سلة حوافز حتى تاريخه وذلك في مختلف القطاعات التي تناولتها واقتراح التوصيات المناسبة بشأن القطاعات التي ينبغي التركيز عليها مستقبلا في اقرار وتصديق عقود للحوافز ورفعه الى مجلس الوزراء خلال مهلة شهر.
 الموافقة على طلب المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان التصديق على عقد سلة الحوافز الموقع مع " شركة عمران للصناعات الغذائية ش.م.م" الخاص بمشروع "Omran Industrial Food" الاستثماري قيد التنفيذ على العقارين رقم /2031/ و/2032/ من منطقة حوش الامراء في زحلة – محافظة البقاع.
 الموافقة على تأجير جزء من العقار رقم 1046 من منطقة مجدل عنجر العقارية – قضاء زحلة ملك بلدية مجدل عنجر لصالح شركة "موبايل انتريم كومباني رقم 2 ش0م0ل"

 الموافقة على تأجير عقار مشاعي ملك بلدية بشري لصالح شركة موبايل انتريم كومباني رقم 1 ش.م.ل.
 الموافقة على اعطاء الصندوق المركزي للمهجرينسلفة خزينة لتسديد رسوم الافراز للعقارات العائدة لمشروع اعادة اعمار المنظقة الواقعة بين القبة وباب التبانة في مدينة طرابلس
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إعطاء تعويض لأعضاء لجان بيع الأموال المحجوزة لدى وزارة المالية بالمزاد العلني .
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات استئجار مبنى لزوم المديرية العامة للأحوال الشخصية.
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعاقد المديرية العامة لقوى الامن الداخلي مع المؤسسات الصحية الخاصة بطريقة الاتفاق الرضائي.
 الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تغطية نفقات العقود المشتركة مع الجمعيات الاهلية والدينية إعتبارا من 1/1/2014 ولغاية التصديق عليها وفقأ للأصول .
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 53 تاريخ 7/8/2014 لجهة تطويع مفتشين درجة ثانية متمرنين ومأمورين اضافيين لصالح المديرية العامة للامن العام ، وذلك حسب توفر الاعتمادات في العام 2015
 الموافقة على طلب وزارة المالية تعيين خبير عقاري محلّف عضواً في لجنة تسوية مخالفات البناء في صيدا – جزين بدلا من الخبير العقاري المتوفي.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تجديد وضع قاض بالإستيداع بناء لطلبها(القاضي السيدة كارول جعاره )
 الموافقة على طلب وزارة المالية تفويض الوزير التوقيع على كتاب من صندوق النقد الدولي يرعى حماية الملكية الفكرية وقواعد استعمال نظام التحليل المالي للصناعات الاستخراجية.
 الموافقة على تفويض سفير لبنان لدى الامم المتحدة التوقيع على معاهدة تجارة الأسلحة التقليدية
 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.
 الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
 الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى فتح اعتماد اضافي في الموازنة العامة لعام 2014 لتغطية فوائد سندات الخزينة، على ان يغطى الاعتماد المفتوح بزيادة تقدير واردات موازنة العام 2014 ( القروض داخلية ).
 الموافقة على قبول هبة عينية مقدمة من جمهورية الصين الشعبية الى وزارة الشؤون الاجتماعية لدعم الجهود المبذولة لإغاثة النازحين السوريينالى الأراضي اللبنانية عبارة عن الأجهزة الطبية والرياضية والاقمشة المقاومة للمياه