hit counter script

أخبار محليّة

السعودي عرض إنجازات ومشاريع بلدية صيدا: كلها تسير على السكة الصحيحة

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تمنى رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، بإسمه وبإسم المجلس البلدي، للجميع عيد اضحى مباركا وسعيدا، معربا عن أمله في أن "يحمل الخير والإزدهار للجميع، وأن تصل قضية العسكريين ورجال قوى الأمن الداخلي المخطوفين إلى نهاية سعيدة"، معتذرا عن عدم تقبل التهاني بالعيد "نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد".

ورأى ان "لبنان يمر بأزمة، اذ لا رئيس للجمهورية، ومجلس النواب ستنتهي ولايته قريبا والانتخابات النيابية كما يبدو لن تحصل، وأزمة العسكريين المخطوفين".

ولفت إلى أن "المرحلة الراهنة هي الأسوأ في تاريخ البلاد العربية والمنطقة، وأن لبنان تأثر جراء ذلك في شتى الصعد الأمنية والإقتصادية والسياسية وأيضا هناك تراجع كبير في وضع الخدمات والكهرباء والمياه".

واشار الى ان "مشاريع مدينة صيدا الانمائية هي الزاوية المضيئة صراحة في هذه الأيام الصعبة، فجميع المشاريع تسير قدما وهناك عقبات لا تذكر، نقوم بتذليلها بمساعدة نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري. والمشاريع كلها تسير على السكة الصحيحة، واهم المشاريع التي جئنا من اجلها هي جبل النفايات، وقد تمت إزالته نهائيا".

وحول مشروع تأهيل البنى التحتية وبركة ونافورة المياه في ساحة النجمة قال: "البركة انتهت الاشغال فيها، وهناك بعض المشاكل الميكانيكية في المضخات والعمل جار على إنجازها. أما بالنسبة لأعمال البنى التحتية فهناك أشغال والناس ربما يتأذون من الحفريات، ولكن حين نقوم بأعمال بنى تحتيه يجب ان تكون هناك حفريات. إن أعمال التأهيل أصبحت في نهايتها والعمل يتطور ولا سيما بعد إنجاز إنشاء الأرصفة وتعبيد الطريق كمرحلة أولى بانتظار المرحلة النهائية". شاكرا المقاول، لأن "الشوارع الداخلية ليست من ضمن العقد معه ونحن طلبنا إضافتها وتأهيلها".

وأعلن ان "التحضيرات جارية لإنجاز الحديقة الخضراء مكان جبل النفايات بمساحة 35 الف متر مربع، وهناك حديقة ثانية بالقرب من الجامع العمري الكبير وضعت التصاميم لها وجرى توقيع العقد مع المقاول وبإشراف دولة الامارات وتمويلها أيضا موجود. والحديقة الثالثة حديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والنائب بهية الحريري اعلنت بأن الاعمال ستبدأ فيها أواخر هذا الشهر الجاري".

وختم مبشرا أهالي صيدا، لاسيما سكان ضفتي نهر القملة في محلة الوسطاني والقياعة، بأنه "تم إنجاز القناة المقفلة من أجل وقف الضرر والتلوث البيئي عن السكان، وسيتم لاحقا تحرير مجرى نهر القملة من كافة مصبات التلوث فيه، ليصار بعدها إلى أن يعود نظيفا وخاليا من التلوث". 

  • شارك الخبر