hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

يزبك التقى مشايخ عاليه في مزار عبدالله التنوخي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك على مشايخ وفاعليات سياسية في معصرتي وعاليه وعبيه وسوق الغرب ومزار الشيخ عبدالله التنوخي. وكانت محطته الاولى في معصرتي الشوف حيث التقى الشيخ حبيب الصايغ (ابو سليمان)، في حضور مشايغ المنطقة وفاعلياتها وتداول الطرفان الشأن الداخلي والوضع في لبنان خصوصا والمنطقة عموما.

واكد الشيخ يزبك "اهمية الزيارة والتواصل على اعتاب عيد الاضحى المبارك، وقد جئنا مهنئين بالعيد، عيد التضحية بالانانية والبعد عن الآخرين لنكون جسدا واحدا تجمع في ما بيننا اواصر الالفة والمحبة والرحمة".

وأثنى على "الدور الكبير لوليد بك بحركته في هذه الايام العصيبة من اجل جمع الكلمة والوحدة الوطنية لان هذا الوطن لا يمكن ان يبقى وطنا من دون اللقاء بين أهله بالتعاون في ما بينهم للنهوض بالوطن".

وركز على "الحوار الخطوة الاساس في البناء الصحيح وبتحصين المجتمع"، وابدى تقديره "لتطلعات الشيخ حبيب الصايغ هذه التطلعات التي تصبو اليها كل الانفس المبنية على القيم والتسامح والتعاضد"، وقال: "لا تلتئم الرحمة مع السكين ومع الذبح للانسان وهذا فهم مغلوط ويراد منه تشويه الاسلام وعلى العلماء اظهار حقيقة الاسلام، وعلينا ان نعمل حتى لا نسمح للفوضى بان تعم، ونؤكد ضرورة احياء المؤسسات لانه لا يمكن ان يكون وطن من دون دولة ولا دولة من دون مؤسسات، ويجب الا يكون هناك تعطيل او شغور، وفي امكان اللبنانيين ان يتفاهموا ويتلاقوا ويتزاوروا ويكسروا كل الحواجز ويفتحوا الصفحة البيضاء الناصعة من اجل بناء الوطن. ولذلك نحن نثني على الزيارة التي قام بها وليد بك للمنطقة التي يمكن ان تكون مسرحا لبعض الطامحين والطامعين بفتنة ولا حل الا بمثل هذه اللقاءات، واننا اليوم في هذا البيت لنؤكد سويا وحدة الطريق وخير الوطن والاجيال ولنعطي الصورة الواضحة النموذجية للعيش الواحد والسلم الاهلي".

وشدد على "الحوار الاساس في البناء الصحيح والسليم" في اللقاء مع مشايخ عاليه في عبيه وسوق الغرب حيث التقى فعاليات المنطقة في مزار الشيخ عبدالله التنوخي.

واكد انه "لا بد من الزيارة على مقربة من عيد الاضحى المبارك واللقاء في هذا المكان والمقدس لشيخنا التنوخي الذي حمل هموم الموحدين وهموم الاسلام لينشره في بلاد العالم وليعطي الصورة الواضحة عن رسالة الانسانية في ايام تعمل فيه على تسوية صورة الاسلام واستبدال الرحمة بالسكين فتتجلى عظمة السيد التنوخي برسالته التي حملها الى الناس جميعا"، وشدد على "التقاطع من اجل الاخوة والمحبة".

وختم: "جئنا لنشد على ايدي بعضنا البعض نتزود من شيخنا التنوخيي هذه الروحية وهذا الموقف الذي فيه مصلحة للجميع. ونناشد اللبنانيين ان يتفاهموا في ما بينهم لاحياء مؤسساتهم ولاحياء الدولة التي تكون قادرة وقوية بمؤسساتها المدعومة من الشعب وفي مقدمها المؤسسة العسكرية، فالجيش هو الذي يحمي الوطن ويضمن الامن والاستقرار". 

واختتمت الجولة بلقاء مع مشايخ عاليه وفاعلياتها.
 

  • شارك الخبر