hit counter script

أخبار محليّة

سعد: لا صحة لوجود مجموعات ارهابية بين راشــيا والعرقوب

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفى عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب انطوان سعد المعلومات عن وجود مجموعات من "جبهة النصرة" في راشيا والعرقوب، يعمد بعض قادتها على الانتقال من الأراضي السورية كالقنيطرة ودرعا إلى لبنان لعقد اجتماعات تنسيقية مع كوادر ناشطين في الداخل اللبناني مؤكدا ان ما يحصل حوادث متفرقة كتلك التي حصلت في بلدة عين عطا أخيرا".
واشار سعد في حديث لـ"المركزية" الى "ان زيارة جنبلاط الى العرقوب وراشيا والتي تخللتها محطة في شبعا أثبتت عدم وجود مسلحين من "النصرة" و"داعش" في المنطقة، مشيرا الى امكانية مرور افراد عبر الطرقات الجبلية الوعرة بين وقت وآخر، الا ان الاجواء هادئة مبدئيا ولا صحة لتمركز اي من الجماعات الارهابية في هذه المناطق".
وقال "ثمة شائعات مختلفة، ولا بدّ من الاخذ في الاعتبار طبيعة المناطق التي تتلاصق بحدودها مع سوريا"، معلنا "ان لا خوف على الاهالي الا انه من الطبيعي ان يشعر هؤلاء في الارياف والمناطق الجبلية بالخوف على قراهم وعائلاتهم، ويعمد شبابهم الى السهر لمساعدة الجيش اللبناني في الحفاظ على السلم والامن".
واشار الى "ان جنبلاط وخلال جولته في منطقة راشيا اتخذ موقفا حاسما وتحدث بنبرة قاسية بعض الشيء في موضوع الامن الذاتي، طالبا من الجميع ترك مهمة حماية البلد للجيش اللبناني، نظرا لما قد يسببه هذا الامر من التباس وتضليل".


 

  • شارك الخبر