hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مرفأ طرابلس: من أهم المرافئ في المنطقة في ضوء الترتيبات الجديدة

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "غالفتينر – لبنان" أنطوان عماطوري أن العمل مستمر لإنجاز الأعمال في مرفأ طرابلس بحسب الموعد المحدد، ليباشر عمله ويلعب دوره المحلي والإقليمي في المنطقة، علماً أن الشركة فازت بمناقصة تجهيز الرصيف المستحدث في مرفأ طرابلس وتشغيله.

ولفت عماطوري لـ"المركزية"، إلى أن "المدير العام التنفيذي في الشركة سيمون فرحات ومدير العمليات إيراهيرا يعملان ميدانياً في المرفأ، من أجل الإسراع في إنهاء العمل والقيام بالإتصالات اللازمة مع الشركات لتسويقه بهدف التعجيل في إنجاز البنية التحتية التي رست على شركة إده – معوّض"، كاشفاً أن الشركة ستستقدم 4 رافعات عملاقة و12 رافعة نصف عملاقة و60 آلية صغيرة لتكون ضمن إطار العمل الذي نقوم به في المرفأ، متوقعاً أن يباشر المرفأ العمل بعد انتهاء الأشغال نهاية العام الجاري.

وقال عماطوري رداً على سؤال: باشرت الشركة ببناء مكاتبها في المرفأ لمواكبة العمل فيه، كما أنها أمّنت فرص عمل لعدد من اللبنانيين، ونأمل في زيادة عدد الفرص مع بدء العمل بالمرفأ على الأسس الجديدة.

وكانت المناقصة رست على شركة "غالفتينر" لتأهيل مرفأ طرابلس وتشغيله، وعلى شركة إده – معوّض للعمل على البنية التحتية للرصيف المستحدث. وعزا البعض التأخير في إنجاز العمل في البنية التحتية الى ترتيبات إدارية ومالية.

مصادر متابعة أكدت أن "مرفأ طرابلس سيكون مؤهلاً للعب دور على صعيد البضائع المستوردة برسم الترانزيت البري إلى الدول العربية، وأن يصبح من أهم المرافئ في المنطقة في ضوء الترتيبات الجديدة".
 

  • شارك الخبر