hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

العيلاني زار تجمع العلماء: صيدا غير مستعدة لإعادة تجربة ظاهرة الاسير

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 14:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني، مقر تجمع العلماء المسلمين"، والتقى رئيس هيئته الإدارية الشيخ حسان عبد الله وبحث معه في التطورات في المنطقة ولبنان.

اثر اللقاء قال العيلاني:"في ظل ما نشهده اليوم من فتنة مذهبية يخطط لها أعداء الأمة نطالب بمضاعفة الجهود لتحصين ساحتنا الإسلامية".

وقال:"ندعو إلى عدم الإطمئنان كثيرا لوعود الجماعات الإرهابية من داعش ونصرة وغيرها، خاصة ان للبنانيين تجربة مع هؤلاء الذين تعهدوا بعدم قتل أحد من العسكريين المختطفين، لكنهم عادوا وقتلوا العسكري حمية مما يعني أن لا عهد لهم، فالمطلوب الإسراع في إطلاق سراح العسكريين المختطفين لأنهم ليسوا في أيد أمينة".

واكد العيلاني "ان عاصمة المقاومة صيدا غير مستعدة لإعادة تجربة ظاهرة الشيخ الفار احمد الأسير، ولن تسمح بعودة هذه الظاهرة الغريبة والطارئة عليها التي أضرت بها"، مذكرا بما كان يقوم به الأسير "من إستغلال للمناسبات الدينية التي حولها إلى مناسبات سياسية بل إلى منصة لإطلاق المواقف التحريضية".

واضاف:"لا يخفى على أحد أن دار الفتوى في صيدا هي التي تشرف على مسجد بلال بن رباح بعد احداث عبرا، مما يعني أنها وحدها من يقرر الأنشطة التي تقام باسم المسجد، و ما إذا كانت هناك مسيرة ليلة العيد أم لا، خاصة بعدما بدأنا نسمع عن تحضيرات من قبل بعض ما تبقى من أنصار الأسير لمسيرة التوحيد التي يتم التحضير لها من قبلهم".
 

  • شارك الخبر