hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يبحث تحديات الاصابة بالسكري

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، المبادرة العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن تعيينه ستيفن كولاجيوري، البروفسور في صحة الأيض في جامعة سيدني، رئيسا لمنتدى مرض السكري.

وسيقود البروفسور كولاجيوري فريق عمل متعدد التخصصات يضم نخبة من الخبراء من مختلف أنحاء العالم، خلال منتدى السكري الذي يتناول مجموعة من البحوث المستندة الى الادلة التي تساهم في معالجة القضايا الرئيسية التي تواجه صانعي السياسات وغيرهم من المعنيين في تقديم علاجات لمرض السكري والوقاية منه.

بناء عليه سيتم مناقشة النتائج والتوصيات الصادرة عن المنتدى خلال قمة "ويش" 2015 التي سوف تنعقد في العاصمة القطرية الدوحة بتاريخ 17-18 فبراير عام 2015.

وسيتناول منتدى السكري، الذي يعد احد منتديات مؤتمر "ويش" السبعة مجموعة من القضايا المتعلقة بمرض السكري في الأشهر المقبلة، بما في ذلك:

"لمحة عامة عن العبء العالمي الحالي لمرض السكري، ومحاولة وضع بعض التوقعات لسيناريوهات مستقبلية محتملة.

"سبل تقديم علاجات ذات نوعية فعالة لمرضى السكري من النمط الثاني، والسياسات التي يمكن تنفيذها لضمان استمرارية جهود رعاية مرضى السكري.

"مراجعة الدراسات التي قدمت من مختلف أنحاء العالم للاستفادة قدر الإمكان من العلاجات المبتكرة والفعالة من حيث التكلفة واستراتيجيات الوقاية.

من جهته، قال البروفسور كولاجيوري: "ان الاساليب المتبعة حاليا للتعامل مع مرض السكري لا تنسجم مع النمو الاستثنائي لهذا المرض وليست بالاساليب المستدامة، خصوصا الاساليب المتعلقة بأنظمة الرعاية الصحية والتي تعد غير جاهزة بشكل كامل للتعامل مع ازدياد معدلات هذا المرض. سيتناول فريق الخبراء وجهات نظر متعددة لبحث هذه الأولوية الصحية العاجلة، وأتطلع للعمل مع مجموعة من كبار الخبراء في العالم. نحرص من خلال هذا المنتدى الى تزويد صانعي السياسات بالأدلة والإرشادات التي يحتاجونها لمواجهة مرض السكري لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية".

من جانبه، قال البروفيسور اللورد دارزي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر "ويش" ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية التابع لجامعة إمبريال كوليدج: "يعتبر مرض السكري أزمة صحية عالمية كونه يسبب معاناة إنسانية كبيرة، ويلحق أضرارا في القلب والأوعية الدموية والعينين والكليتين والأعصاب، بالاضافة الى آثاره الاجتماعية والاقتصادية المتعددة، خصوصا في البلدان الفقيرة".
 

  • شارك الخبر