hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

مقتل 41 طفلا سوريا في تفجير استهدف مدرستهم في حمص

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قتل 41 طفلا سوريا على الاقل الاربعاء في تفجيرين استهدفا مدرستهم في حي في مدينة حمص (وسط) كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقتل سبعة اشخاص اخرين، اربعة مدنيين وثلاثة عناصر امنيين، في استهداف مدرسة في حي عكرمة بحمص حيث الغالبية العلوية، ثالث مدن سوريا تسيطر عليها قوات نظام بشار الاسد بالكامل.

وقال طلال البرازي "اعمار الاطفال القتلى تتراوح بين 6 و9 سنوات". ولم تتبن اي جهة مسؤولية التفجيرين لكنهما يحملان بصمات جهاديي تنظيم "الدولة الاسلامية" او "جبهة النصرة".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان "41 طفلا على الاقل قتلوا ولا يزال العديد في عداد المفقودين". واشار الى وجود "الكثير من الاشلاء" موضحا ان "انتحاريا وضع قنبلة امام المدرسة ثم فجر نفسه في مكان اخر قريب".

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى سقوط 31 قتيلا و74 جريحا.

وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا ان "ارهابيين استهدفوا الاطفال اثناء خروجهم من تجمع للمدارس بحى عكرمة في مدينة حمص بتفجيرين ارهابيين".

وكان المرصد اورد وقوع "انفجارين شديدين في حي عكرمة الجديدة الذي يقطنه مواطنون من الطائفة العلوية، تبين ان احدهما ناجم عن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مدرسة عكرمة المخزومي الابتدائية" مشيرا الى حصيلة اولية "لاستشهاد وجرح عشرات المواطنين بينهم اطفال من طلاب المدرسة".

وتم استهداف حي عكرمة وعدة واحياء اخرى قريبة من النظام في حمص خلال الاشهر الاخيرة بتفجيرات.

كما اشار المرصد الى سقوط قذيفة هاون "اطلقتها قوات النظام على منطقة في حي الوعر في حمص" الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة ويطبق عليه النظام حصارا منذ اشهر. ولم يورد المرصد اي معلومات عن سقوط ضحايا.

وتسيطر القوات النظامية السورية منذ بداية ايار على مجمل مدينة حمص بعد انسحاب حوالى الفي عنصر من مقاتلي المعارضة من احياء حمص القديمة بموجب تسوية بين ممثلين عنهم والسلطات اثر عامين من حصار خانق فرضته قوات النظام على هذه الاحياء.

  • شارك الخبر