hit counter script

أخبار محليّة

المفاوضات تتركز على طلب لبنان التعهد بعدم اذية اي عسكري

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 01:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعدما امضى الموفد القطري ساعات طويلة في عرسال، امتدت حتى ما بعد منتصف الليل تفاوض خلالها مع الجهات الخاطفة واعاد معه المعاون كمال الحجيري، اشارت المعلومات الى ان الوفد لم يعد الى عرسال امس، وانه اجتمع امس الاول بأحد مسؤولي «النصرة» و«بأبي حسن» المكلف من جانب «داعش» بالتفاوض، وتركزت المفاوضات على نقاط عدة ابرزها طلب لبنان التعهد بعدم اذية اي عسكري لديهم على ان يدرس الجانب اللبناني في المقابل الوضع المعيشي لمخيمات النازحين في عرسال.

وتردد ان وفدا من المشايخ اللبنانيين والسوريين قد يتوجه في اليومين المقبلين الى الجرود للحصول على جوابهم.

وأوضحت المعلومات لـ"اللواء" ان وفدا من علماء قرى القلمون السورية اجتمع أمس في منزل احد فاعليات عرسال مع هيئة العلماء  المسلمين وممثلين عن الجيش والقوى الامنية وأبلغهم بحصوله على تعهد من خاطفي العسكريين بعدم المس بهم افساحا في المجال امام التفاوض.

وشددت مصادر مطلعة على حيثيات الملف لـ"اللواء" على ضرورة حفظ المفاوضات بعيدا من العلنية والتداول الاعلامي، حرصا على نجاحها. وقالت انها تسير وفق معايير واضحة واطار محدد وقد وضعت على السكة الصحيحة، آخذة في الاعتبار ارواح العسكريين من جهة والحفاظ على هيبة الدولة من جهة ثانية. ووصفت المتابعة الرسمية للملف بالقوية والجدية والمسؤولة، مشيرة الى ان اللواء عباس ابراهيم الذي أجرى مفاوضات في تركيا وغيرها من الدول، يحرص على اكمال مهمته على افضل وجه بتكليف رسمي من الرئيس سلام.

إلى ذلك، وقبيل التئام جلسة مجلس الوزراء اليوم للخوض في تفاصيل ملف المخطوفين المتوقع أن يظللها باجواء ساخنة في ضوء تباين وجهات النظر حول المقايضة، عاد الى بيروت بعد الظهر وزير الخارجية جبران باسيل بعدما اجرى لقاءات في العاصمة الفرنسية لا سيما مع نظيره لوران فابيوس، وزار خلال وجوده في باريس الرئيس سعد الحريري وأجريا تقويماً شاملاً للوضع اللبناني.

  • شارك الخبر