hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لضرورة حفظ المفاوضات بعيداً من العلنية والتداول الاعلامي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 01:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أمضى الموفد القطري ساعات طويلة في عرسال, امتدت حتى ما بعد منتصف ليل اول من امس تفاوض خلالها مع الجهات الخاطفة وأعاد معه المعاون كمال الحجيري, الذي كان اختطف من مزرعته في عرسال قبل نحو أسبوعين, وليس من بين العسكريين الذين اختطفوا خلال معارك الشهر الماضي. وأشارت المعلومات الى ان الوفد لم يعد الى عرسال امس, وأنه اجتمع اول من امس بأحد مسؤولي “النصرة” وبالمدعو “أبو حسن” المكلف من جانب “داعش” بالتفاوض.

وتركزت المفاوضات على نقاط عدة ابرزها طلب لبنان التعهد بعدم أذية أي عسكري لديهم على ان يدرس الجانب اللبناني في المقابل الوضع المعيشي لمخيمات النازحين في عرسال. وتردد أن وفداً من المشايخ اللبنانيين والسوريين قد يتوجه في اليومين المقبلين الى الجرود للحصول على جواب.

وأوضحت المعلومات لـ"السياسة"، ان وفدا من علماء قرى القلمون السورية اجتمع في منزل احد فاعليات عرسال مع هيئة العلماء وممثلين عن الجيش والقوى الامنية, وأبلغهم بحصوله على تعهد من خاطفي العسكريين بعدم المس بهم إفساحاً في المجال امام التفاوض. وسط هذه الاجواء, شددت مصادر مطلعة على حيثيات الملف على ضرورة حفظ المفاوضات بعيداً من العلنية والتداول الاعلامي, حرصاً على نجاحها. وقالت إنها تسير وفق معايير واضحة واطار محدد ووضعت على السكة الصحيحة, آخذة في الاعتبار ارواح العسكريين من جهة والحفاظ على هيبة الدولة من جهة ثانية. ووصفت المتابعة الرسمية للملف بالقوية والجدية والمسؤولة, مشيرة الى ان اللواء عباس ابراهيم الذي اجرى مفاوضات في تركيا وغيرها من الدول, يحرص على اكمال مهمته على افضل وجه بتكليف رسمي من رئيس الحكومة تمام سلام.

 

  • شارك الخبر