hit counter script

أخبار محليّة

سلام التقى وفدا من لقاء بيروت الوطني أثنى على مواقفه

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 19:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام مساء اليوم في السراي الحكومي، وفدا من "لقاء بيروت الوطني" الذي أثنى على الكلمة التي القاها سلام في الامم المتحدة، مؤكدا اهمية اللقاءات التي اجراها هناك مع عدد من كبار قادة العالم.

بعد اللقاء، تحدث باسم الوفد رئيس لجنة الاشغال البرلمانية النائب محمد قباني فقال: "بحثنا جانبين في هذا الاجتماع مع دولة الرئيس، اولهما الجانب السياسي حيث اطلعنا منه على اجواء لقاءاته في الامم المتحدة في نيويورك وايضا على اجواء التفاوض بالنسبة لموضوع العسكريين المخطوفين. بالطبع هذا الموضوع يحاط بسرية كاملة لكن نحن نثق بأن الرئيس سلام يقوم بكل جهده ونثق بأنه بالنتيجة سيحاول ان يحقق نتائج ايجابية بإذن الله".

أضاف: "الموضوع الآخر والمهم بالنسبة الينا خاصة في بيروت، هو موضوع الكهرباء والذي حصل فيه كلام في الفترة الاخيرة حول تحسين في التيار الكهربائي، هذا الامر لا يعني في الحقيقة اي تغيير في الانتاج وهو فقط نتيجة تغير الطقس الذي اصبح اكثر برودة وبالتالي خف استهلاك التيار الكهربائي، وهذا امر ان ادى الى تحسن بسيط وجزئي في التغذية فهو امر مؤقت وبعد ايام قليلة عندما يعود الحر سنعود الى نفس الوضع. الوضع السيىء في بيروت ما زال هو هو ويحق لنا ان نسأل اذا كان مجلس ادارة كهرباء لبنان قد طلب من مجلس الوزراء ان يسمح له بنقل الموجودات في المبنى المركزي فكيف قبل بذلك في ظل الوضع الحالي، والوضع نفسه كان موجودا قبل ثلاثة اسابيع ورفض ان يدخل ليخرج الزيت والصيانة المطلوبة لاعمال محطة الاونيسكو".

وتابع: "هذا استهداف لبيروت لانهم يسمحون لانفسهم بإجراء التصليحات في كل مكان الا في بيروت، وهذا استهداف لا يشمل فقط التيار الكهربائي بل ايضا الموظفين، فاستهداف اهل بيروت في الموظفين امر واضح ونشكو منه منذ فترة وهناك امثلة واضحة فمثلا مدير الانتاج بالوكالة محمد علايا نفي الى منطقة نائية، مسؤول بيروت للصيانة واصف حنينة أبعد وغيرهم من المهندسين الذين تم ابعادهم لمجرد انهم من ابناء بيروت".

وختم: "نريد ان نقول ان مجلس الادارة فاشل منذ 12 سنة وغير شرعي لان القانون 181 الذي صدر عام 2011 قرر انه يجب ان يتغير خلال شهرين وبالتالي بعد هذين الشهرين اصبح الوضع غير شرعي. هذه صرخة نطلقها وسنتابع ولن نسكت على حقوق العاصمة في الكهرباء وعلى حقوق ابناء العاصمة في كل مكان".

واستقبل سلام النائب السابق طلال المرعبي وبحث معه شؤونا تتعلق بمنطقة عكار.

ومن زوار السراي، وفد من رؤساء بلديات منطقة جبل اكروم في عكار.
 

  • شارك الخبر