hit counter script

أخبار محليّة

الجسر: المساعدات الايرانية عسكرية وليست مادية

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 17:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن رئيس لجنة الدفاع النيابية النائب سمير الجسر "ان إيران لا تستطيع ان تقدم للبنان هبة مالية لانها لا تملك الفائض من المال ولا الطاقة على ذلك"، معربا عن "اعتقاده انها ستكون عبارة عن مساعدات عسكرية".
وقال الجسر في حديث لـ"المركزية" بعد احالة مجلس النواب اليوم سلسلة الرتب والرواتب الى اللجان النيابية واعتراض وزير الدفاع سمير مقبل على المشروع: "ان مجلس النواب لا يستطيع ان يزيد في أي قانون مالي ولا في أي موازنة فهو يخطط فقط". واعتبر "ان مسألة الأجور تآكلت نتيجة التضحم، مشيرا الى ان الزيادة يجب ان تتم ضمن مقدرة البلد وليس بما يفوق طاقاته".
وأضاف ان "اعادة مشروع السلسلة الى اللجان يهدف الى ابداء وجهات النظر، اذ ان حكومة الرئيس نجيب ميقاتي كانت ارسلت مشروع قانون يتعلق بالسلسلة بكلفة 1700 مليار. وعلى الحكومة عندما تقدم اي مشروع ان تؤمن وارداته. وقد توافقت كل الكتل على ان هناك حجما لقدرة الدولة على الإنفاق لذلك تمت إعادة المشروع للجان.وطلب وزير الدفاع مهلة لتقديم اقتراح سلسلة خاصة بالعسكريين".
وعما إذا كان هو مع هذا الطرح أو ضده قال الجسر: "ان وزير الدفاع طرح افكارا عامة لذلك يجب الإنتظار".

وقال الجسر عن الهبة الإيرانية: "لقد اطلعت على هذا الأمر من الإعلام ولا أعرف شيئا عن حجمها وما إذا كانت مالية أو عينية أو مادية وكل ما أعرف ان إيران لا تستطيع ان تعطي هبة مالية لانها لا تملك الفائض من المال ولا القدرة المادية ،لذلك اعتقد ان الهبة ستكون عبارة عن بعض ألاسلحة".
 

  • شارك الخبر