hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

"لاجئ مجددا" على مسرح كلية العلوم في جامعة القديس يوسف

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 17:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جرى على مسرح "بيريت" في جامعة القديس يوسف - كلية العلوم الانسانية، عرض للوثائقي الدرامي "لاجئ مجددا"، الذي نفذته المنظمة غير الحكومية الايطالية "AVSI" في إطار مشروع "إعادة ترميم وتأهيل مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين والمناطق التي تضررت من جراء النزاع في شمال لبنان" الممول من التعاون الإيطالي بمبلغ إجمالي يساوي 5 ملايين أورو.

وتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار والصندوق الوطني للمهجرين والسفارة الفلسطينية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني. ولزمت الحكومة اللبنانية تنفيذ أعمال التأهيل لثلاث منظمات غير حكومية ايطالية، من العام 2010 ولغاية شهر أيلول الحالي.

وأكدت السكرتيرة الأولى في السفارة الإيطالية بالما دامبروزيو أن "دعم اللاجئين الفلسطينيين كان وسيبقى دائما إحدى أولويات التعاون الإيطالي".

وجرى تلزيم ثلاثة أقسام من المناطق التي يغطيها المشروع إلى "AVSI"، تضمنت إعادة تأهيل 500 وحدة سكنية في المخيم بمبلغ إجمالي يساوي 2.300.000 أورو بالتعاون مع مجلس اللاجئين النرويجي "NRC" ومؤخرا بالتعاون مع المنظمة غير الحكومية الإيطالية "RC" (البحوث والتنمية).

وشددت مديرة المشروع في "AVSI" جوزيان خليفة على أن "النتائج المهمة التي حققها المشروع، أتت بفضل التزام جميع الجهات الرسمية وأهالي مخيم نهر البارد".
 

  • شارك الخبر