hit counter script

أخبار محليّة

رابطة الموظفين: ما جرى اليوم غير مقبول وجمعيات عامة لدرس التحركات الاحتجاجية

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استغربت رابطة موظفي الادارة العامة، في بيان اثر اجتماع استثنائي للهيئة الإدارية، "ما ورد اليوم إلى المجلس النيابي من اعتراضات مفاجئة ومتأخرة جاءت في الوقت الذي كان يأمل فيها الموظفون والأساتذة والعسكريين من الحصول على "عيدية" بعد ثلاث سنوات من الانتظار والقهر والظلم".

واستنكرت الهيئة "كل ما دار من كلام في غير مكانه حول السلسلة التي كان يجب ان تقر اليوم بما يحفظ حقوق الموظف الإداري الذي ما عاد يستطيع الاستمرار بهذه الرواتب المزرية والمعيبة والتي أكلتها الأقساط المدرسية وغلاء المعيشة. أقساط المدارس التي لا رقيب عليها ولا حسيب والتي تحقق أرباحا فاحشة في الوقت الذي تعفى فيه أرباحها من الضرائب بغير وجه حق, وأيضا في الوقت الذي تتهرب فيه معظم هذه المدارس من دفع رواتب محقة لمعلميها حيث تآمرت مع السلطة السياسية من اجل حرمان معلمي المدارس الخاصة من الدرجات التي ستعطى للقطاع العام".

وأكدت "أن ما جرى اليوم غير مقبول على الإطلاق"، ودعت "قواعدها إلى عقد جمعيات عامة يومي غد وبعد غد الواقعين في 2 و 3 تشرين الأول 2014 لدرس الوضع وإقرار التوصيات المناسبة للقيام بتحركات احتجاجية تصاعدية بما في ذلك إقفال الوزارات وشل الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات".

وشددت الهيئة على مطالبها "بضرورة إقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة تؤمن معيشة لائقة للموظفين الإداريين تحافظ على مستوى الوظيفة العامة وعلى موقع الموظف الإداري المميز".

وحملت "النواب والوزراء مسؤولية التسويف والمماطلة"، وطالبت "بجلسة عاجلة لإقرار سلسلة الرتب والرواتب المحقة والعادلة والابتعاد عن البنود الكيدية ولا سيما زيادة دوام العمل التي لن نقبل بها بأي حال من الأحوال".
 

  • شارك الخبر