hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

هيئة العرقوب ومزارع شبعا: منطقتنا لن تكون بيئة حاضنة للتطرف

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقدت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا اجتماعا ناقشت فيه أوضاع منطقة العرقوب، في ظل التطورات محليا وعربيا، وتدارست التقارير عن اللقاءات والمشاورات التي أجرتها مع الفاعليات والمؤسسات والجهات المعنية بأوضاع العرقوب، وأصدرت بيانا جاء فيه:

"تعيش البلاد تطورات أمنية وسياسية حساسة ومؤثرة مرتبطة بالأوضاع الإقليمية وممارسات قوى التطرف المسلح، ويجري الحديث عن الأوضاع في شبعا وعموم منطقة العرقوب التي تحتضن آلاف النازحين السوريين، وفي هذا المجال تؤكد الهيئة على الآتي:

- إن أبناء منطقة العرقوب التي تواجه التحديات العدوانية الصهيونية وفي أساسها استمرار احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، يؤكدون تمسكهم بالوحدة الوطنية بين كل المكونات والبلدات العرقوبية من جهة وبينها وبين المناطق اللبنانية المجاورة لها، والمنطقة كانت دائما مصدر إطمئنان وأمان لكل من فيها ومن حولها.

- إن الهيئة وفاعليات المنطقة لن تسمح باحتضان موجات التطرف أو السماح بعبورها الى جاراتها من المناطق التي تربط بها روابط العيش الوطني الواحد والمصيرالمشترك.

- إن الهيئة وفاعليات العرقوب لن تسمح باستغلال الوجود الإنساني للنازحين السوريين في شبعا وبلدات العرقوب لغايات سياسية ومآرب أمنية، ولن تكون المنطقة منطلقا للعبث بالأمن الوطني.

- إن منطقة العرقوب التي تحتضن وحدات الجيش اللبناني العاملة فيها وتدعم دورها في حماية الوطن والمواطنين من كل تهديد، ترفض منطق الأمن الذاتي لأي جهة وتحت أي ذريعة.

- تتمنى الهيئة على وسائل الإعلام وبعض الفاعليات المهتمة توخي الدقة والموضوعية في الحديث عن أوضاع شبعا والعرقوب دون مبالغات أو تهويل أو إجراء المقارنات غير الموضوعية بين أوضاع العرقوب وغيرها من المناطق لإختلاف الظروف والأوضاع والتحديات:.
 

  • شارك الخبر