hit counter script

أخبار محليّة

المديرية العامة للمغتربين: للتضامن ودعم الدول المعنية بانتشار وباء الايبولا

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد لقاء موسع، بدعوة من المديرية العامة للمغتربين، ضم المدير العام للمغتربين هيثم جمعة، رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، سفير لبنان في سيراليون نضال يحيى والقناصل الفخريين: لغينيا علي سعادة وليبيريا انور عز الدين وساحل العاج رضا خليفة، رؤساء الجاليات وشخصياتها في هذه الدول، رئيس مصلحة العلاقات العامة للشؤون الاغترابية أحمد عاصي، مستشار وزير الخارجية والمغتربين ايلي الترك وممثلة عن وزارة الصحة عاتقة بري. وبعد الاجتماع صدر البيان الاتي:

"بحث المجتمعون في هذا اللقاء التضامني مع الدول المعنية بانتشار وباء الايبولا ودرس متطلبات ومساهمات الدول والجاليات بذلك. وتحدث المدير العام للمغتربين عن دعم ابناء الجاليات والتضامن معهم وعن المساعدة التي ممكن ان تقدمها الدولة اللبنانية لدول غرب افريقيا. واشاد بجهد الجاليات على مساهمتها السخية وعلى تعاون البعثات اللبنانية مع سلطات الدول المضيفة. واثنى على تحرك الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في هذا الصدد.

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة متابعة رسمية واغترابية للقيام بمتابعة تجهيز المساعدات الطبية اللازمة عبر الهيئة العليا للاغاثة وعبر وزارة الصحة.

وناشد القطاع التربوي الخاص بتسهيل امور تسجيل الطلاب والتلامذه القادمين من دول غرب افريقيا والنظر في تخفيف الاقساط المدرسية، اضافة الى استعداد اركان الجاليات للمساهمة في نقل المساعدات الى الدول المضيفة.
 

  • شارك الخبر