hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نقابة المعلمين قومت اعتصام اليوم: موعدنا بعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان جلسة استثنائية برئاسة نقيب المعلمين في القطاع الخاص نعمه محفوض، وحضور اعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء فروع النقابة في المحافظات، وذلك لتقييم الاعتصام الذي نفذته النقابة قبل ظهر اليوم في ساحة رياض الصلح والاطلاع على حيثيات قرار رئيس مجلس النواب باحالة سلسلة الرتب والرواتب للجان المختصة.

واثر الاجتماع صدر بيان حيا خلاله المجلس التنفيذي للنقابة "حشود المعلمين في القطاع الخاص على وقفتهم المشرفة مع نقابتهم، دفاعا عن حقوقهم والتي تجلت بأبهى صورها في ساحة الحرية ساحة رياض الصلح رغم كل الضغوط التي مورست على بعضهم من قبل بعض المؤسسات التربوية، فوحدة التشريع خط أحمر من غير المسموح المساس به بأي شكل من الأشكال".

كما استهجن المجلس "عدم اقرار السلسلة في جلسة اليوم بعد الوعود التي تلقتها النقابة من العديد من النواب بالحفاظ على وحدة التشريع من خلال تعديل مشروع القانون والحاق التعليم الخاص به، ومرة جديدة تحال السلسلة الى اللجان تحت ذرائع مختلفة، ولكننا سنبقى في المرصاد".

واعتبر المجلس انه في حال "لم تقر السلسلة خلال الايام القليلة المقبلة وفق تأمين الحقوق لجميع العاملين انطلاقا من مبدأ العدالة والمساواة سنعود الى أكبر تحرك مهما كلفنا الأمر".

وتابع البيان:"مرة أخرى نداؤنا الى معلمينا أن يبقوا على أهبة الاستعداد، موعدنا بعد عطلة عيد الأضحى المبارك".

من جهة اخرى ستشارك النقابة في اجتماع هيئة التنسيق النقابية لتوحيد المواقف واتخاذ الخطوات التصعيدية اللازمة.
 

  • شارك الخبر