hit counter script

أخبار محليّة

يعقوب: الوضع العاطفي لاهالي العسكريين المخطوفين يمنع الجميع من الوقوف في وجههم

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر النائب السابق حسن يعقوب، في تصريح اليوم، "ان أهالي العسكريين المخطوفين تحولوا مرغمين الى أداة في يد الخاطفين يقطعون الطرق ويأملون ابعاد الأذى عن أبنائهم المخطوفين، وإتاحة المجال للحكومة حتى تجد الوسيلة لتحرير أبنائهم"، مشيرا الى ان "ان الوضع العاطفي والنفسي الذي يعيشونه يمنع الجميع من الوقوف في وجههم".

ولفت الى ان "الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله غير معني بإعلان آلية التفاوض الممكنة، إنما وجه النصيحة للحكومة بأن تستخدم أوراق القوة وان تحسن التفاوض حتى تصل الى تحرير المخطوفين".

وقال يعقوب: "ان نواب زحلة شركاء أساسيون في تدهور الأمور في عرسال الى هذه الحال السيئة، ألم يذهبوا مع نواب البقاع الغربي وأمانة 14 آذار الى عرسال وغطوا التطرف والإرهاب. ساعد الله قلب أهالي المخطوفين الذين يقفون الى جانب الخاطفين، حالهم مع هؤلاء كمن يقتل القتيل ويمشي في جنازته".

اضاف: "ان قوة داعش والنصرة وغيرها ليست وليد الساعة، إنما جاءت من خلال الدعم والتمويل الدولي والإقليمي والمحلي تحت شعار دعم الثورة السورية، الا ان ما بعد معركة عرسال وقتل وخطف العسكريين ليس كما قبلها، فكيف يمكن السكوت عن تظاهرة طرابلس وعرسال المؤيدتين لداعش تحت أنظار الدولة ووزراء ونواب طرابلس وفريق 14 اذار،أليس هؤلاء أعداء علنيون وفعليون للبنان والجيش اللبناني".

وأكد "ان لبنان غير قابل لاحتضان الإرهاب، لانه لم يستجب احد الى نداء الجولاني بالانشقاق من الجيش، ولان توازن القوة مع المقاومة مختلف جدا ولان وعي اللبنانيين بعد الحرب الأهلية يحصنهم ويمنع انزلاقهم الى الصدام".

ورأى "ان الخطر الأكبر هو النازحون السوريون، ولا يمكن قبول مخيمات تأوي آلاف من السوريين لأنهم سيتحولون الى قوة يعجز الجيش والقوى الأمنية عن مواجهتهم، لان هذه الدولة عاجزة عن السيطرة على مئة سجين في رومية، فالقوة الأمنية في رومية هي السجينة والسجناء هم السجانون".

وأسف يعقوب "لان بعض السياسيين استخفوا بخطر داعش"، وقال: "سمعنا الرئيس أوباما ينتقد المخابرات الاميركية على سوء تقديرها لخطر داعش، لقد آن الأوان ان يصمت هؤلاء". ورأى "ان التحالف الاميركي ضد داعش يهدف الى سحب 500 مليار دولار من العرب وتحريك مصانع السلاح من جديد، والدول العربية خاضعة للقرار الاميركي".

واكد "ان ايران هي اول من حارب داعش، ولولا تدخلها لحماية كردستان لاجتاحت داعش أربيل وهذا ما أعلنه البرزاني"، مشيدا بخطاب رئيسة الأرجنتين.
 

  • شارك الخبر