hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اتحاد نقابات موظفي المصارف أيد التحركات المطلبية

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن أتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان في بيان اصدره، "دعمه للجيش اللبناني في حربه على الإرهاب وعلى كل المتطاولين على كرامة الوطن، ودعا الدولة "إلى الإسراع في إيجاد حل لإطلاق العسكريين المخطوفين"، مناشدا "كل القوى السياسية إلى تبني الحل الذي من شأنه الإسراع في إطلاق سراحهم".

واعتبر الاتحاد "استمرار الأوضاع العامة على حالها سيؤدي حتما إلى تفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي لا يمكن مواجهتها إلا بإعادة تكوين السلطة في لبنان، بداية بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، ولاحقا بإجراء انتخابات نيابية".

واعرب الاتحاد "عن تأييده لكل التحركات المطلبية"، وناشد المعنيين بهذه الملفات "الاحتكام إلى القانون والعدل والإنصاف والمساواة، فلا يجوز استمرار الخلاف حول سلسلة الرتب والرواتب ولا يمكن المضي في تجاهل مطالب المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان ولا يجوز التغاضي عن مطالب العاملين في مستشفى بيروت الحكومي وبقية المستشفيات الحكومية".

وأكد الاتحاد "ضرورة تطبيق إدارات المصارف كل نصوص عقد العمل الجماعي وبالأخص نظام الاستشفاء للمتقاعدين والزيادة الإدارية واحترام دوام العمل وتسديد الفروقات المدرسية عن العام 2012و2013. كما طالب الاتحاد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان "إلى عدم الاكتفاء بالتمنيات في ما خص مطالبتها إدارات المصارف بتطبيق عقد العمل الجماعي، فتطبيق العقد هو مسؤولية مشتركة تقع على عاتق مجلس الاتحاد ومجلس إدارة جمعية مصارف لبنان". 

  • شارك الخبر