hit counter script

أخبار محليّة

سلام: لم نطلع بعد على تفاصيل الهبة الايرانية

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اشار رئيس الحكومة تمام سلام بعد الجلسة والاعلان عن ارجاء مشروع سلسلة الرتب الى انه "في التحضيرات تبين ان هناك تداعيات غير مريحة، وبالتالي كان قرار مجلس النواب ان يتم التأجيل ليعطى حقه بشكل افضل، وهناك ملاحظات".

وعن التمويل، قال: "تفاصيل هذا الموضوع تحتاج الى ملاحقة ومتابعة، والواضح ان الموضوع اخذ ابعادا غير مريحة بين الامس واليوم، فاضطرت الهيئة العامة ان تأخذ قرارا بإحالته الى اللجان المشتركة".

وعن موضوع العسكريين، قال: "هذا الموضوع حساس ودقيق جدا، واتمنى على الجميع ان يدركوا، ان المفاوضات القائمة بهذا الموضوع آخذة في الاعتبار ما يعود بالنفع والخير على المخطوفين اولا ومن ثم على كل الوطن، هناك مفاوضات وقلنا من اول الطريق ان المفاوضات ذات طابع يتطلب التكتم، ولامكانية ان نتوصل الى حلول ونتوصل الى الافراج عن عسكريينا الابطال، واتمنى على الجميع ان يدركوا ان هذا الموضوع ليس سلعة سياسية للتداول في البلد، هذا الموضوع يتطلب استنفارا ووعيا وادراكا وطنيا عند الجميع، منذ بداية الطريق كنت واضحا وصريحا".

واضاف: "انني شخصيا اتصدى واتعاطى بهذا الامر بالنيابة عن كل اهالي هؤلاء الشباب الابطال، وبالتالي كانت لي لقاءات مباشرة مع الاهالي وما زالت مفتوحة ومستمرة، وآمل ان نكن واضحين ان الدولة اللبنانية بحكومتها وبكل مرجعياتها هي الحاضنة والراعية لهؤلاء الشباب واسر هؤلاء الشباب منذ زمن وبشكل مستمر وليس الارهاب ولا القتلة هم الراعون لهم. علينا ان نتعاون جميعا كدولة وكأهالي مخطوفين وكإعلام لدعم موقف وطني موحد، الجيش اللبناني اليوم هو مقدمة الدفاع عن الوطن".

وتابع: "علينا ان نكون واضحين، لا ندع احدا يدخل بيننا ويستغلنا ويضع الامور في غير نصابها الصحيح، العسكريون الابطال واهالي المخطوفين والجيش اللبناني كلنا جبهة واحدة متماسكة لمواجهة هذه الحال التي تتطلب عناية ودقة كبيرة في المعالجة، انا مستمر مع كل المسؤولين الآخرين في التصدي لهذا الموضوع بأفضل الطرق والوسائل وبمساعدة ودعم دعونا له منذ اول الطريق، ويشكر عليه من يساعدنا ان كانت دولة قطر الشقيقة او دولة تركيا في الوصول، وبجهودنا وبجهود مسؤولينا الامنيين الى نتائج طيبة تستطيع ان تريح الجميع".

وعن الهبة الايرانية للجيش قال سلام: "لقد اعلن عن الهيئة امين عام المجلس القومي الايراني في زيارته بالامس ولم نطلع بعد على تفصيلها". 

  • شارك الخبر