hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ترو: علينا زيادة النأي بالنفس والجيش وحده حامي الوطن

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 09:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت "منظمة الشباب التقدمي" الدورة الرياضية بكرة القدم، في إقليم الخروب التي نظمتها على أرض ملعب بلدة سبلين، بعنوان "دورة شهداء الجيش اللبناني" برعاية النائب وليد جنبلاط.

حضر الدورة النائب علاء الدين ترو ممثلا النائب جنبلاط، ممثل النائب نعمه طعمه منير السيد، ممثل النائب ايلي عون صياح فواز، ممثل النائب مروان حماده أمين شعبان، رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب سليم السيد، يحي عاشور ممثلا منسقية "تيار المستقبل"، مفوض الشباب في "الحزب التقدمي الاشتراكي" صالح حديفة، الأمين العام للمنظمة أحمد مهدي، رئيس رابطة مخاتير الشوف يوسف صفير، امين سر الرابطة مختار عانوت محمد اسماعيل، رئيس النجدة الشعبية اللبنانية رمزي عواد، مديرة معهد شحيم الفني فاتن ضاهر، أحمد صالح ممثلا الجماعة الاسلامية، ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلون عن الاندية والجمعيات وفاعليات.

وبعد المباراة الختامية، بين نادي المحبة - كترمايا، ونادي كترمايا الرياضي، تحدث عبد الكريم السيد أحمد باسم المنظمة فشكر "رئيس بلدية سبلين محمد خالد قوبر لتقديمه ملعب البلدية لإقامة الدورة"، لافتا الى ان "هذا النشاط الذي يرعاه ويشجعه النائب جنبلاط وقيادة الحزب يدخل في اطار اهداف الحزب عبر دعوة الناس الى الاطر الحياتية التي تبعدهم ولو قليلا عن متاعب وهموم الحياة".

وأكد أن "المنظمة اطلقت هذه الدورة تكريما لشهداء الجيش وعناصره وضباطه"، مشددا "على ان الجيش المؤسسة الوطنية الراعية للوحدة والاجتماع والانصهار الوطني، وحامية أمن جميع اللبنانيين لمنع وقوع الفتنة والحرب الأهلية، والسد المنيع بوجه العدو الاسرائيلي".

وألقى النائب ترو كلمة فوجه التحية للجيش وشهدائه، متمنيا "للفرق الرياضية الأخرى التي شاركت في الدورة الفوز والنجاح والتقدم، مؤكدا "الوقوف مع الجيش، لأنه الوحيد الذي يحمي الوطن ويصونه، فأبناء الجيش اخوتنا وأبناؤنا وابناء بلدنا واهلنا، لذلك نقف مع الجيش في الدفاع عن الوطن، بوجه كل الاعداء الذين يتربصون بلبنان".

تابع: "هنا لا بد من الاشادة بمنظمة الشباب التقدمي، وبكل المنظمات الشبابية بمختلف اتجاهاتها وانتماءاتها، وبالأحزاب والأندية والجمعيات، التي تلعب في هذه الظروف الصعبة والخطيرة، دورا كبيرا في تأهيل الشباب، وصونهم وحمايتهم من الكثير من المشكلات الإجتماعية والسياسية، ومن الأفكار التي تسيطر على الشباب، ولا تمت للدين بأي صلة، هذه المنظمات عليها مسؤولية كبيرة في حماية الشباب والجيل من المشكلات التي تسود مجتمعنا في هذه الايام".

ودعا "تلك المنظمات الى ان تكون جزءا فاعلا من العمل الإجتماعي، لمواجهة الصعوبات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والأمنية في هذه الظروف الدقيقة".

أضاف:"ان لبنان يمر بظروف صعبة وخطيرة، لذلك فنحن بحاجة الى الوحدة والتضامن وتشابك الايدي معا، من اجل مواجهة الإستحقاقات، خصوصا ما يتهدد لبنان من استحقاقات خارجية من خلال الحروب التي تدور على حدودنا، او من الحروب التي تدور في العالم العربي، والتي لها تأثيرات مباشرة على لبنان، فمن اجل هذا يجب ان يكون هناك وحدة وطنية حقيقية، وحوار داخلي حقيقي بين كل الفئات اللبنانية، لأننا لن نصون بلدنا ونحميه ونبعد عنه الأخطار، إلا بوحدتنا وبحوارنا الداخلي مهما كانت الخلافات والصعوبات بيننا كبيرة، لأن اهل البيت دائما هم الذين يتحاورون من اجل حل مشاكلهم والإنتقال بالبلد من مرحلة الخطر الى مرحلة الطمأنينة".

واكد "انه علينا اليوم زيادة النأي بالنفس، لأن لا قدرة للبنان على مواجهة التحديات السورية، وعبء النازحين السوريين لوحده دون مساعدة عربية ودولية، ولا قدرة للبنان على التدخل في النيران السورية، لا من هذا الفريق ولا من ذاك، لأننا رأينا ماذا جرى في عرسال عند محاولة تدخل البعض في الشأن والنزاع السوري، نريد العودة مجددا الى سياسة النأي بالنفس، ونريد من الحكومة بأسرع وقت ممكن وعبر المفاوضات اخراج العسكريين المعتقلين عند بعض المنظمات في سوريا، وان يكون حل هذه القضية بأسرع وقت ممكن، حفاظا على الجيش، وعلى ابنائنا الأسرى وعلى السلم الأهلي في لبنان".

واعتبر أن "انعقاد مجلس النواب هو انجاز كبير"، لافتا الى "ان تعطيل الرئاسة لا يجب ان يعطل المؤسسات الدستورية، وبالأخص مجلس النواب والحكومة".

وفي الختام، وزع النائب ترو الكؤوس والميداليات على الأندية والفرق المشاركة بالدورة.
 

  • شارك الخبر