hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

محفوض: الاعتصام ليس موجّهاً ضد بكركي بل ضد مواقف الأب عازار

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 06:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد دخول بكركي على الخط، عُقِد اجتماع مساء أمس برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي وحضور الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار والمطران سمير مظلوم ووفدين من الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية ونقابة المعلمين. لكنّ الاجتماع فشلَ في تلبية مطلب أساتذة التعليم الخاص.

وإذ روّجت نقابة المعلمين أنّ الراعي أيَّد مطالبَها، صدر عن أمانة سرّ البطريركية المارونية لاحقاً توضيح جاء فيه: «يؤسف غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي أن يُروّج البعض عن لسانه أنّه موافق أو غير موافق على ما سيقرّره المجلس النيابي في شأن معلمي التعليم الخاص في إطار سلسلة الرتب والرواتب. فلا علمَ لصاحب الغبطة بهذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد ولا بمضمون القرار.

بل هي الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية التي تتعاطى الامر مع المراجع المعنية، وقد قُدِّمت لها في حينه بالتوافق مع اتّحاد المؤسّسات التربوية الخاصة مذكّرات بما لديها في هذا الشأن، آخذةً دائمًا في الاعتبار حقوقَ المعلمين وقدرات الأهل واستمرارية المؤسسات التربوية».

وعقبَ الاجتماع، توجّه وفد من معلمي المدارس الخاصة في جبل لبنان إلى بكركي للاعتصام في ساحتها، وأوضح نقيب المعلمين نعمة محفوض لـ«الجمهورية» أنّ الاعتصام ليس موجّهاً ضد بكركي، بل ضد مواقف الأب بطرس عازار.

  • شارك الخبر