hit counter script

أخبار محليّة

لحود للبنانيين: لا تخافوا فلدينا القدرة الكاملة على مواجهة داعش

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 23:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت الرئيس اميل لحود الى انه "عندما تسلم قيادة الجيش بدأت ببناء جيش وطني، وحين طلب مني الرئيس الياس الهراوي عدم الدخول الى الاشرفية، قررت الدخول الى هذه المنطقة، وقلت يومها لغازي كنعان عبر نادر سكر، هل يفعل السوريون هكذا بجيشهم الوطني؟"
وتابع في حديث الى قناة الـ"او.تي.في": "ميشال سليمان قام باعمال انا لا يمكن ان اقوم بها، فقراراته جعلت لبنان تحت الارض، ونرى كيف شبّه المقاومة التي تحمي لبنان من داعش ومن العدو الاسرائيلي بالخشبية".
واضاف لحود " اولادي الاثنين كانوا من اوائل الذين مارسوا خدمة العلم، والسؤال هل اي من اولاد السياسيين خدم وطنه في الجيش؟ الجواب لا وبعض من خدم اولادهم خدموا انما كضباط".
وقال " حين اريد ان اواجه العدو علي ان احدد مسار المعركة واوانها وومكانها، ولا اترك للعدو القدرة على التحكم بمسارها، وهذا ما فعله حزب الله، فداعش موجودة في جرود عرسال، وهي سوف تعود الى عرسال مع بدء الشتاء، فهل علينا ان نقف مكتوفي الايدي".
واضاف "كل ما يريده الاميركيون في المنطقة، تهديم البنية التحتية السورية، وخدمة مصالحهم ومصالح اسرائيل، فمن اسقط نظام صدام حسين يمكنه اسقاط "داعش" في غضون ايام، انما هم يريدون السلاح الى الدول العربية، تحت حجة ان الحرب على "داعش" تستغرق سنوات، وانها ستهدد مصالح الدول العربية، وسيعيدون تسليح المعارضة، اي خرجوا من الباب ويريدون العودة عبر نافذة "داعش".
وتابع لحود " تركيا تريد اقامة منطقة عازلة، لتدريب المسلحين، كما فعلت اسرائيل، واذا استمر ضرب داعش سيفرون نحو لبنان، انما لدينا القوة الكافية لمواجهة "داعش"، وسوريا اليوم اقوى من قبل، وسيحكي التاريخ عن ما فعله الرئيس السوري بشار الاسد، ومشروع التقسيم لن يمر، لان الشعب السوري ملتف حول رئيسه".
 

  • شارك الخبر