hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

بايرن ميونيخ يعود من موسكو بفوز مهم على سيسكا 1-0 من لاعبه توماس مولر

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 21:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حقق نادي بايرن ميونيخ الالماني فوزاً صعباً على حساب مضيفه سيسكا موسكو الروسي بنتيجة 1-0 الثلاثاء، ضمن منافسات دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.
ويعد هذا الفوز هو الثاني على التوالي للبافاري، ليرتقي البايرن الى صدارة المجموعة الخامسة مؤقتاً ويبقى النادي الروسي بدون نقاط، بانتظار مباراة مانشستر سيتي الانجليزي وروما الايطالي.
بدأت المباراة بسيطرة واضحة للنادي البافاري على اصحاب الارض، وشكل الهولندي الخطورة في الدقيقة الثالثة عندما استلم كرة من ليفاندوفسكي ليسددها قوية ولكنها ارتطمت في الدفاع وخرجت الى رمية تماس.
وشكل سيسكا موسكو الخطورة من خلال مهاجمة احمد موسى الذي سدد كرة قوية لتمر فوق المرمى، ورد البافاري بهجمة خطيرة بعد تمريرة ليفاندوفسكي الارضية التي وصلت الى اريين روبن والاخير سددها لترتطم في الدفاع وتخرج الى ركنية في الدقيقة الخامسة.
ومن هجمة خطيرة من البافاري عن طريق بيرنات الذي استلم كرة جميلة من ألونسو ليوزعها الى غوتزه الوحيد امام الحارس ويسدد كرة على الطاير تمر فوي المرمى في الدقيقة التاسعة.
واستمر المد الهجومي للباير، فبعدها بدقيقتين اخترق الهولندي روبن الدفاع الروسي وسدد كرة ملتفة قوية في الزاوية الصعبة على الحارس، ولكن حارس سيسكا تألق وأبعد الكرة الى ركنية.
وفي الدقيقة 21 وصلت كرة الى المتألق ماريو غوتزه الذي اخترق الدفاع وتمت عرقلته في منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء للبافاري، وكان على تنفيذ الركلة الخطير مولر الذي سددها قوية في منتصف المرمى لتعانق الشباك ويتقدم البايرن في الدقيقة 22.
وكاد إريمينكو ان يغالط مرمى نوير بعد ان سدد كرة قوية على الطايرة لتمر فوق المرمى، وبعدها قام الحكم بإلغاء هدف للبايرن بعد تسديدة ليفاندوفسكي الجميلة بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 34 كاد الخطير مولر ان يباغت الحارس الروسي بتسديدة قوية بعيدة المدى، ولكن الحارس المتيقظ يبعد الكرة ببراعة.
وكانت اخطر فرص سيسكا موسكو منذ بداية اللقاء في الدقيقة 36، عندما وصلت الكرة الى السريع احمد موسى الذي تغلب على المدافع المغربي بن عطيه وانفرد امام نوير وسدد الكرة ولكن الحارس الالماني العملاق يبعد الكرة لتصل الى توزيتش الذي يسددها قوية وبعيدة عن مرمى البافاري.
وحاول سيسكا الضغط لخطف هدف التعادل، ففي الدقيقة 41 وصلت الكرة الى إريمينكو الذي راوغ الدفاع وسدد كرة ملتفة ارتطمت في العارضة وخرجت.
وكان البافاري على موعد مع الهدف الثاني في اخر دقيقة بعد ان وصلت الكرة الى روبن الذي حاول المراوغة بدل التسديد لتبعد الكرة من امامه وتصل الى ليفاندوفسكي الذي راوغ الدفاع وسدد الكرة ولكن الحارس الروسي ابعدها.
وبعدها احتسب الحكم دقيقة وحيدة وقت بدل ضائع لم يحدث فيها شيء يذكر ليطلق صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم صعب للبايرن على اصحاب الارض.
ومع انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني، سيطر البافاري منذ بداية اللحظات، ومن فرصة خطيرة في ابعاد الكرة من النادي الروسي وصلت الكرة الى بيرنات الذي سددها قوية لترتطم في الفاع وفي الشباك الخارجية الى ركنية.
وكاد الخطير السريع احمد موسى ان يعادل النتيجة في الدقيقة 52، عندما سبق قلبي دفاع البايرن وسدد الكرة لترتطم في الدفاع ويبعدها الابا برأسه لتعود الى موسى من جديد ويسددها قوية ولكن ألابا يتدخل من جديد ويبعد الكرة الى ركنية لاصحاب الارض.

وبعد هجمة موسى الخطيرة، اندفع النادي البافاري بكل قوة لتعزيز النتيجة بهدف ثاني، ولكن السد المنيع من دفاع سيسكا موسكو ابطل خطورة البايرن.
ومع مرور الدقائق امر غوارديولا من خط دفاعه بعدم التقدم للمحافظة على نتيجة المباراة، وتمكن بعدها الروس من التقدم والضغط على مرمى البافاري.
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين وصلت كرة جميلة من فيليب لام الى شاكيري لينفرد امام الحارس ويسدد الكرة ترتطم في الحارس الروسي وتخرج الى ركنية للبافاري.
وفي نهاية الوقت الاصلي احتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع وحاول البافاري اضاعة الوقت ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز البافاري بشق الانفس.
 

  • شارك الخبر