hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

تمديد الخدمة العسكرية من 21 الى 24 شهرا في ايران

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن مسؤول عسكري ايراني اليوم تمديد فترة الخدمة العسكرية الالزامية من 21 الى 24 شهرا اعتبارا من آذار 2015 بسبب تراجع عدد السكان في سن الثامنة عشرة.

وعزا المسؤول عن الموارد البشرية في هيئة اركان الجيش الجنرال موسى كمالي القرار المتخذ بسبب "انخفاض نسبة الولادات" في الجيل الذي سيتم استدعاؤه للخدمة العسكرية".

واضاف ان هذه الفترة سيتم خفضها ثلاثة اشهر للمتزوجين وثلاثة اشهر اضافية لكل طفل لدى العائلة.

واشار الى امكان خفض الخدمة ثلاثة اشهر اخرى "اذا كان المجندون متمركزين في مناطق عمليات او اخرى امنية". وهذه المناطق هي عموما الحدود مع باكستان وافغانستان وشمال شرق العراق.

والمرأة معفية من الخدمة العسكرية الالزامية في ايران وفي امكان الشبان الذين يعيشون خارج بلادهم الحصول على اعفاء لقاء بدل مالي.

ووفقا لخبراء اجانب، يبلغ عديد القوات المسلحة الايرانية زهاء 700 الف رجل موزعين على الجيش النظامي والحرس الثوري والباسيج.

وتواجه ايران البالغ عدد سكانها 77 مليون نسمة مشكلة متفاقمة في تراجع معدل الولادات على رغم ان الزيادة السنوية في عدد السكان تناهز المليون نسمة.

وطلب المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي من مختلف المؤسسات اتخاذ تدابير من اجل زيادة معدل الولادات ليبلغ عدد السكان 150 مليون نسمة بحلول العام 2050.
 

  • شارك الخبر