hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تخريج 51 طالبا من LAU ومهنا فوندايشن

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خرجت الجامعة اللبنانية - الأميركية (LAU) ومؤسسة "مهنا فاوندايشن" 51 طالبا وطالبة قد أتموا كل المراحل التي تخولهم الحصول على "الدبلوم في إدارة ومالية البلديات"، وذلك في إحتفال أقيم في أوديتوريوم "إروين هول" في حرم بيروت. والبرنامج أعدته "مهنا فاوندايشن" بالتعاون مع برنامج التعليم المستدام في LAU، وبالتنسيق مع المديرية العامة للإدارات والمجالس المحلية في وزارة الداخلية والبلديات.

حضر الإحتفال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ممثلا بالمدير العام لمديرية الشؤون السياسية واللاجئين فاتن يونس ورئيس مجلس أمناء "مهنا فاوندايشن" إبراهيم مهنا والقاضي إيلي معلوف بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء بلديات. ومن الجامعة حضر القيم الدكتور جورج نجار ومدير برنامج التعليم المستدام ميشال مجدلاني بالإضافة إلى الطلاب وأهاليهم.

بداية النشيد الوطني، رحب بعدها مجدلاني بالجميع، شارحا عن التعليم المستدام في LAU وأهميته، قبل أن يتحدث القاضي معلوف عائدا بالذاكرة إلى الأيام الأولى من وضع البرنامج والصعوبات التي واجهتهم في البداية، اضافة الى التحدي الكبير الذي تحول لاحقا إلى إيجابية في التطبيق وسببه المشاركة الفعالة والناجحة والحضور المستمر للطلاب.

وألقى مهنا كلمة وجدانية، وذكر بالسنة التحضيرية والعمل الدؤوب الذي أوصل إلى تلك الشهادة. كما حيا الطلاب وحثهم على أن يطبقوا كل ما تعلموه بطريقة ممتازة والعمل بمحبة، معتبرا أن الLAU وصيتها الحسن ساهما في نجاح هذا البرنامج.

ثم كانت كلمة يونس التي أعربت عن سرورها لوجودها في هذا الصرح الأكاديمي الكبير وشاركت الحضور خبرتها منذ أن كانت مدققة حسابات في ديوان المحاسبة وكانت تتعامل مع بلديات لبنان كافة وما كانت تواجهه من عوائق، رابطة كل هذا بأهمية هذا البرنامج وإمكانيته على إيجاد الحلول.

بدوره رحب النجار بالجميع، ناقلا تحيات رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، وقال: "التعليم المستدام هو ركن أساسي من أركان هذه الجامعة وهو عمل استباقي بالدرجة الأولى نقدم عليه إستعدادا للتكيف مع عالم رقمي ومتغير وسريع قد تبدل خلال السنوات الأربعين الماضية أكثر من السنوات الخمسة آلاف السابقة".

وأضاف: "برنامج التعليم المستدام في الLAU هو جسر للتلاقي بين الجامعة وبيئتها، وهو يعكس إلتزام الجامعة في خدمة هذه البيئة والمجتمع وتقديم كل ما لديها من أجل تسريع عملية التنمية فيه".

وختم: "إن هذا البرنامج هو باكورة العمل المشترك والفوج الأول من طلابه يستحق صفة الريادة، والذين سهروا على تنفيذه يستحقون كل الشكر، مؤكدا ان الLAU ستبقى دائما تدعم مشاريع كهذه".

وأخيرا وزع نجار ومهنا ومجدلاني الشهادات قبل أن يلقي الطالب زياد أبو جوده كلمة بإسم الخريجين. وقد سلم مهنا شيكا بقيمة ألف دولار تقدمة من مؤسسة مهنا فاوندايشن لزياد أبو جودة لتميزه.
 

  • شارك الخبر