hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ندوة علمية عن مفهوم فيزيولوجيا وأمراض الدماغ في غرفة طرابلس

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم "مجمع الرحمة الطبي" بالتعاون مع "الجمعية اللبنانية للعلاج الفيزيائي لأمراض الجهاز العصبي"، ندوة علمية عن "مفهوم فيزيولوجيا وأمراض الدماغ" في غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في طرابلس والشمال. شارك فيها الامين العام للاتحاد العربي للعلاج الطبيعي الفيزيائي" النقيب جورج البواري، رئيس الغرفة توفيق دبوسي، مدير عام المجمع عزت حسين اغا، نائب رئيس الجمعية اللبنانية للعلاج الفيزيائي ايلي صقر، ممثل نقيب المعالجين الفيزيائيين وامين الشؤون العلمية في النقابة هيمان الصديق، وامين صندوق الجمعية عماد قوصان.

وحاضر عدد من الأطباء والمعالجين الفيزيائيين حيث ناقشوا المستجدات والعلوم الخاصة بالدماغ والجهاز العصبي وأصدروا العديد من التوصيات على الصعيد العلاجي والعلمي الخاص بهذا المجال. استهلت الندوة بكلمة ترحيب من من مدير مركز التأهيل في المجمع غيث المرعبي، وعرض الدكتور رشيد المحمد بعض الحالات والعمليات الجراحية المعقدة التي تمت معالجتها وفق استراتيجية طبية متطورة وفعالة. ناقشت بعده المعالجة الفيزيائية جوي خياط هيكلية الجهاز العصبي وأهم الامراض التي تصيبه.

واوضح الدكتور أحمد الرفاعي سراج المعلومات الخاصة بالانفعالات وعلاقتها بالدماغ وماهية الفرح والحزن والتواصل والمخاطبة وكيفية التحري عنها في الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي.

ثم تحدث مازن كبارة عن الوسائل المتبعة في تقييم مرضى الجلطة الدماغية.

واخيرا عرضت المعالجة الفيزيائية هناء الشوفي بحثها الذي ناقش مدى تأثير الأفكار السلبية أو الايجابية على الفعالية الحركية.

واختتمت الندوة بحفل كوكتيل.
 

  • شارك الخبر