hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

دورتان عن الادارة المالية وادارة المشتريات في معهد فليحان

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي، بالتعاون مع مشروع "وسع آفاقك" Expand Your Horizons الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، دورتين تدريبيتين على "الإدارة المالية" و"إدارة المشتريات"، مخصصيتن لتعزيز قدرات العاملين في المنظمات غير الحكومية اللبنانية وفي بعض مؤسسات القطاع الخاص.

استمرت كل من الدورتين ثلاثة ايام، وهدفت إحداهما إلى مساعدة منظمات المجتمع المدني اللبناني الناشطة في مجالات الزراعة والبيئة وحقوق الإنسان والسياحة، على تطوير مهاراتها وقدراتها في إدارة دورتها المالية لجهة التخطيط المالي والموازنات والمحاسبة والتدقيق وتطبيق المعايير المعتمدة دوليا في التقارير المالية، في حين تتوجه الثانية إلى الجمعيات الأهلية ومؤسسات القطاع الخاص التي تعنى بشؤون الزراعة والبيئة والسياحة، وتهدف إلى تطوير مهاراتها وقدراتها في مجال السياسات والإجراءات المتعلقة بالمشتريات.

يذكر أن مشروع "وسع آفاقك" يرمي إلى بناء القدرات الفنية والمهنية للجمعيات الأهلية اللبنانية وموظفيها، بغية تمكينها من اداء دور أكبر في المجتمع اللبناني. ويسعى المشروع إلى تحقيق هذا الهدف من خلال تعزيز قدرات 150 جمعية أهلية من قطاعات متنوعة و400 من موظفيها، في مهارات رئيسية، من خلال التدريب والمتابعة وتعزيز التواصل والتشبيك بينها.

وتتولى قيادة تنفيذ هذا البرنامج هيئة أميركية لا تبغي الربح هي World Learning المتخصصة في تنفيذ برامج التدريب، بالتعاون مع "أميديست" AMIDEAST المتخصصة في الخدمات التعليمية والتدريبية في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وشركة "تنمية المعرفة" اللبنانية.

  • شارك الخبر