hit counter script

أسرار

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في30 ايلول 2014

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 06:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

النهار: اسرار الآلهة

 لوحِظ أن جمعيات المجتمع المدني وحقوق الإنسان تردّدت في التضامن مع فيصل القاسم واعتبار كلامه حرية إعلامية.
▪▪▪

لوحِظ أن رئيس كتلة نيابية تراجَعَ عن خطته لإسقاط دعاوى قانونية بحق إعلاميين.
▪▪▪

خُصِّص الضّباط من رتبة عمداء وما فوق بالزيادات في سلسلة الرتب والرواتب لزيادة تعويضاتهم قبل التقاعد.
▪▪▪

قال ديبلوماسي أوروبي رداً على تحفظات روسيا عن التحالف الدولي إن الإرهاب الذي يتجاوز حدود الدول لا يمكن مكافحته إلا بتجاوز هذه الحدود أيضاً.

 المستقبل: يقال

 إنّ ديبلوماسيين غربيين يؤكدون أنّ لديهم أدلة قاطعة على أنّ بشار الأسد يحتفظ سرّاً بمواد كافية لصناعة غاز «السارين».

إنّ موالين لحزب ممانع يعملون بتغطية منه لتهريب أشخاص من سوريا إلى لبنان عبر المعابر غير الشرعية في البقاع لقاء مبالغ مالية.

 السفير:عيون

بلغت الحماسة الكروية لوزيرين إصلاحيين حد عدم تفويت مباريات في العديد من القارات وآخرها أوروبا.

 تردد أن وزيراً سيادياً لم يوافق على عرض أحد المتمولين بإقامة مطابع لجوازات السفر في بيروت يستفيد منها لبنان ودول أخرى.

 استنفر سفيرا دولتين أوروبيتين دفاعاً عن التزام شركتين تمثلان دولتيهما مشروعين لبنانيين حيويين.. لكنهما اصطدما بتمسك الوزير اللبناني المعني بالأصول القانونية، وسألهما هل يمكن أن يوافقا على مخالفات في بلديهما وجاء جوابهما بالنفي.

 الأخبار:علم وخبر

العدد لم ينقص
تبيّن أن الإجراءات التي اتخذت على المعابر الحدودية بهدف الحد من دخول النازحين السوريين إلى لبنان لم تؤدّ، خلال الشهرين الماضيين، إلى خفض هذا العدد عمّا كان عليه في الأشهر السابقة. وبحسب مصادر أمنية، فقد ارتفع عدد السوريين الراغبين في دخول لبنان، لكن هذه الإجراءات أدت إلى «الحفاظ» على العدد نفسه من الداخلين. وتشكو المديرية العامة للأمن العام من عدم وجود «بنية تحتية» لديها (مبان وتجهيزات) تتيح لها التعامل مع وجود مليون ونصف مليون مواطن سوري في لبنان.

 الجميّل إلى الجنوب... ربما
ضرب مناصرو حزب الكتائب في الجنوب موعداً جديداً للجولة المنتظرة للرئيس أمين الجميّل على المنطقة الحدودية، والتي أرجئت مرات عدة منذ عام 2005. ويرجّح أن يكون الموعد بين تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين، ويتوقع الكتائبيون أن «تظبط» الزيارة هذه المرة.
***

البناء: خفايا

 شبّه وزير ونائب سابق دول الخليج التابعة لأميركا بالمسافر الذي يقطع تذكرة السفر ذهاباً وإياباً، وقال: إنّ هذه الدول تدفع ثمن الإرهاب ذهاباً وإياباً، فهي في مرحلة الذهاب موّلت الإرهاب وسلّحت مجموعاته في سورية ولبنان والعراق، وها هي في مرحلة الإياب تدفع كلفة الحرب، في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب ـ كما تدّعي.
***

الجمهورية: اسرار

نمط جديد
أكد نائب في حزب مسيحي معارض أن حزبه سيبدأ نمطاً جديداً في التعامل مع المسائل المطروحة وعنوانها التصعيد بعد عدم تصدّي الحلفاء من الداخل لها بالطريقة المناسبة .

 موقف
قالت أوساط متابعة إن موقف رئيس تكتل وسطي من المقايضة تمّ بالتوافق والتنسيق مع حزب سياسي.

 إتصال
تقصّد مسؤول في مؤسسة مارونية الإتصال بمسؤول فاتيكاني ليخرج بمواقف من المسؤول يُجدّد فيها الدعم المطلق للمرجعية المارونية الأمّ.

 دليل
قال مرجع ديني إن مساحة الإنقسام والتشنّج بين اللبنانيّين بدأت تتقلص بدليل البيان الصادر عن القمة الروحية الذي يختلف في شكله ومضمونه وروحيّته عن كل البيانات السابقة.

 اللواء: اسرار

همس
عادت جهات نافذة في سوريا تتدخل لدى «معارف قدماء» من أجل مصالح ومنافع لمقرّبين منها في مرحلة الوصاية؟!

 غمز
فوجئ رئيس كتلة كبرى بمرجع نيابي يسأله عن الأسباب التي تحول دون توجه فريقه لمناقشة مرشّح بارز في حيثيات ترشيحه للرئاسة الأولى؟

 لغز
توقفت «عربة التحرّك الرئاسي» لرئيس لقاء وسطي عند محطة معراب.. ولم يُعرف السبب الحقيقي، لكن معلومات تتحدث عن أزمة في العلاقات بين الطرفين!

  • شارك الخبر