hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني العربي اجتمعت في مجلس النواب وعرضت شؤونا ادارية

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقدت اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي اجتماعا ظهر اليوم في المجلس النيابي، في حضور الامين العام للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج وعضو المجلس الوطني الاتحادي في دولة الامارات العربية المتحدة عبد الرحيم عبد اللطيف الشاهين، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الجزائر الديموقراطية الشعبية ابراهيم بولحية ونائب رئيس لجنة الثقافة والاعلام بالمجلس الوطني السوداني عباس الشيخ الفادني ووكيل الشعبة البرلمانية في مجلس الامة الكويتي فيصل فهد الشايع وعضو مجلس النواب في المغرب عبد السلام بلاجي، اضافة الى عدد من الاعضاء والمدير الاداري والمالي للاتحاد سمير النيحاوي.

ودرست اللجنة بطاقات الوصف الوظيفي للهيكل التنظيمي للعاملين في الامانة العامة في الاتحاد، وبحثت في الاجراءات التي ستتخذ للشعب البرلمانية غير المسددة للديون المترتبة عليها.

وتطرقت الى موضوع عملية ترشيح انتخاب الامين العام الجديد للاتحاد، مشيرة الى ورود ترشيحين اثنين من سلطنة عمان والمملكة الاردنية الهاشمية. وكان عرض لاعداد مشروع جدول اعمال الدورة الـ 15 للجنة التنفيذية التي ستنعقد في عمان في 12 و13 تشرين الثاني المقبل.

كما عرضت اللجنة تشكيل لجنة منح جائزة التميز البرلماني من تونس، جيبوتي، السعودية ولبنان.
 

  • شارك الخبر