hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ورشة تدريبية في الاميركية لدمج التكنولوجيا في التعليم

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم مشروع دراستي 2 الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ورشة تدريب مدتها ستة أيام في الجامعة الأميركية في بيروت، هدفها إدخال التكنولوجيا في التعليم.

شارك في الورشة 54 مدربا من المركز التربوي للبحوث والإنماء (CERD) ومديرون من مراكز الموارد التابعة للمركز التربوي (RCR) اضافة إلى أربعة مشاركين من دائرة الإرشاد والتوجيه (DOPS)، ومشاركون من وحدة التكنولوجيا في وزارة التربية والتعليم العالي.

تم التدريب على مرحلتين الأولى على مدار ثلاثة أيام وشملت وسائل التكنولوجيا التعليمية العامة مثل Wikis, Blogs ومواقع Google. أما الأيام الثلاثة الأخرى، فقد شملت وسائل تكنولوجية أكثر تخصصا وموافقة مع المواد التعليمية الآتية: الإنكليزية، الرياضيات، الفيزياء الكيمياء وعلوم الحياة. ومن شأن هذا التدريب أن يوفر للمدربين المشاركين المواد الضرورية والكفاءات اللازمة لتدريب الأساتذة عليها ضمن برنامج التدريب السنوي الذي يعده المركز التربوي.

ويهدف مشروع دراستي إلى دعم وزارة التربية والتعليم العالي في تطوير نظام التعليم العام في لبنان، بما يشمل ضرورة تحسين البيئة التعليمية عبر تجهيز المدارس والتدريب على استعمال التكنولوجيا في التعليم.

حضر حفل الختام، ممثلون من وزارة التربية والتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والإنماء، وتحدثت في خلاله رئيسة مكتب الإعداد والتدريب في المركز التربوي هدى أبو عسلي التي أشارت إلى أهمية التدريب والمتابعة التي سوف تليه في المرحلة المقبلة من المشروع. ولفتت إلى ان المشاركين في هذه الدورة سيقومون بتدريب كل من المعلمين والمدربين الذين لم يتمكنوا من المشاركة في هذه الورشة.

وهنأت ممثلة المدير العام للتربية فادي يرق إيمان عاصي المشاركين، مؤكدة الدعم الكامل لهم من وزارة التربية والتعليم العالي لمساعيهم وجهودهم.

وأثنت كل من أبو عسلي وعاصي على أهمية مشروع دراستي 2 لما يقدمه من دعم كامل للوزارة ولقطاع التعليم العام في لبنان. وأشادوا بإدارة دراستي 2 لمرونتها وإلتزامها الثابت والمستدام بالنوعية المقدمة في جميع مكونات المشاريع المختلفة.

وانتهى الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين، ثم كان حفل استقبال.
 

  • شارك الخبر