hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح مهرجان الكورة أحلى في اميون

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 10:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح مهرجان " LIFE.KOURA الكورة احلى" برعاية اتحاد بلديات الكورة، على ارض شير مار يوحنا في اميون، في حضور رئيس الاتحاد كريم بو كريم، رئيس بلدية اميون غسان كرم، منفذ عام الكورة في الحزب "السوري القومي الاجتماعي" باخوس وهبة وعميدة البيئة ميسون قربان، رئيسة مجلس انماء الكورة عائشة طيسون والاعضاء، مديرة مدرسة القديسة تريزا الام تريز صقر، رؤساء بلديات وجمعيات ونواد، مخاتير البلدة، مرشدات التربية الوطنية، وحشد من ابناء المنطقة والجوار.

استهل المهرجان بكلمة ترحيب وتعريف من الدكتور هنيبعل كرم شدد فيها على "الوحدة والعمل يدا بيد لاسيما في هذه الظروف الصعبة".

واكد ان" ثقافتنا هي ثقافة الحياة، ولن يتمكن احد من الضغط علينا لتكبيلنا، او تجميدنا او اقصائنا عن العيش، عيشة سعيدة يعمها السلام وتغمرها المحبة."

شدد على ان "هذه الارض ارضنا، ولن يتمكن احد من دفعنا الى تركها او التنازل عن حبة من ترابها". 

واكد بو كريم "ان المهرجان هذا هو الاول من نوعه من حيث تسميته بالكورة، وبالفعل من حيث جمعه لكافة ابناء المنطقة. اذ اعتادت المهرجانات ان تحمل اسم بلدات محددة، وليس اسم الكورة بعد ان كان مهرجان الزيتون يجمعها في احتفال واحد، نتمنى ان يعاد".

ونوه بالمهرجان بحيث انه تمكن من "جمع اهل الكورة بكل اطيافهم" وسيصبح مهرجانا سنويا في المنطقة، يبرز وجه الكورة الحضاري". 

وشدد كرم على ان" الكورة يجب ان تبقى كورة المحبة والازدهار والتطور، وكل من يراهن على تعتيمها وتشويهها نقول له ان الكورة ستبقى ساحة للمهرجانات. ولمن يراهن ويعمل على عرقلة المهرجانات في اميون والغائها نقول انه يراهن في المكان الخطأ". وركز على ان" الكورة ستبقى متنفسا للفرح ولكل الناس بحلتها البهية التي يعرفها بها الجميع".

ثم افتتح المهرجان باستعراض للزفة ورقص ودبكة شارك فيها الجميع ثم عرس تراثي.

وتخلل المهرجان معرض للكتاب، ومعرض للمنتوجات البلدية والحرفيات والاشغال اليدوية، ونشاطات ثقافية وترفيهية ورياضية وبيئية وعروض فنية وتراثية ومواهب كورانية.
 

  • شارك الخبر