hit counter script

أخبار رياضية

الرياضي عربياً للمرة الـ14 في النسخة الـ27

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يشارك النادي الرياضي البيروتي، بطل لبنان لكرة السلة، للمرة الـ14 في بطولة الاندية العربية الـ27 المقررة في المغرب، ما بين 26 تشرين الاول المقبل و7 تشرين الثاني.

والرياضي هو اكثر النوادي مشاركة منذ انطلاق البطولة قبل 38 عاما (1976)، علما انه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها بخمس مرات. ويستعد الرياضي لبطولات عدة في مقدمها دورة «ريتيمنو» اليونانية الجمعة المقبل، ودورة حسام الدين رفيق الحريري في صيدا، وبطولة الأندية العربية في المغرب في تشرين الاول المقبل. وقد وافق 14 ناديا على المشاركة العربية حتى كتابة هذه السطور، وهي: السيب العماني، والمحرق البحريني، وكاظمة الكويتي، وسبورتينغ المصري، وسلا المغربي، وامل الصويرة المغربي، والنجم الرياضي التونسي، والاهلي المصري، وبيرزيت الفلسطيني، ونفط الجنوب العراقي، واحد السعودي، والمجمع البرتولي الجزائري، والريان القطري، الى النادي الرياضي اللبناني.

وكانت النسخة الـ27 تعرضت لعدة مطبات لجهة الاستضافة، التي كانت مقررة في مدينة جدة السعودية خلال شهر حزيران الماضي، لكن الاتحاد العربي نقلها من جدة بعد ان رفض طلباً سعودياً للتأجيل بسبب عدم توافر راع للبطولة، وتقدم اكثر من بلد للاستضافة بينها لبنان (عبر الرياضي) وكادت تذهب الى البحرين (بطلب مشترك من المنامة والمحرق) لكن الاتحاد العربي اختار المغرب في النهاية. ولم يشارك الرياضي في النسختين الاخيرتين (2102 و2013)، التي استضافهما الأهلي بنغازي الليبي واحرز فيهما اللقب، علماً ان النسخة الـ26 لم يشارك سوى 6 أندية فقط بعد اعتذار ممثلي السعودية ومصر ولبنان والأردن والمغرب وقطر عن المشاركة لدواع أمنية. وكانت المشاركة الاخيرة للرياضي في ابو ظبي وفيها ودع المسابقة من الدور ربع النهائي، وكانت أحلى القابه العربية في النسخة الـ23 في الاسكندرية على حساب المتحد الطرابلسي.

الرياضي يسحق النفط العراقي

حقق النادي الرياضي البيروتي فوزا ساحقا على نادي النفط العراقي بفارق 26 نقطة 97 - 71 (28 - 17 و45 - 37 و71 - 55)، مساء اول من امس السبت، في قاعة صائب سلام في المنارة، على أن يتواجه الفريقان ثانية الساعة 18,00 مساء اليوم الاثنين في القاعة عينها.

ودفع المدير الفني للرياضي السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش، في مستهل المباراة بالخماسي اسماعيل علي احمد (12 نقطة 6 تمريرات حاسمة و7 متابعات) وجان عبد النور وعلي محمود وعلي حيدر والاميركي الجديد براين راش (15 نقطة) فسادوا الربع الاول كما حلا لهم وطاب وانهوه لمصلحتهم بفارق 11 نقطة (28 ـ 17). ثم رجحت كفة الفريق الضيف في الربع الثاني بسبب التبديلات الكثيرة التي اجراها سوبوتيتش، إذ أشرك احمد ابراهيم وامير سعود والجديد مارك غفري، علما أن عملاق الرياضي الاميركي غاب عن اللقاء، وذلك من اجل اعطاء الفرصة لجميع اللاعبين بالمشاركة، فسجل النفطيون 20 نقطة مقابل 17 لاصحاب الارض لتنتصف المباراة رياضية بفارق 8 نقاط (45 ـ 37). وجاء الربع الثالث مشابها للربع الاول وكانت السيادة فيه بيروتية بفارق 8 نقاط 26 ـ 18، ليدخل الفريقان الى الاستراحة الثالثة والاخيرة بفارق 16 نقطة (71 ـ 55). وواصلت الكتيبة الصفراء زحفها نحو السلة النفطية في الربع الاخير وامطرتها في الدقائق العشر الاخيرة بـ26 نقطة مقابل 16 للضيوف ليرتفع الفارق بين الفريقين لمصلحة الرياضي مع صفرة النهاية الى 26 نقطة (97 ـ 71).

  • شارك الخبر