hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح المعرض البعلبكي للمونة والحرف

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح اتحاد بلديات بعلبك، بالتعاون مع مؤسسة "جهاد البناء"، "المعرض البعلبكي للمونة والحرف"، في مركز منتدى بعلبك الثقافي، في حضور رئيس الاتحاد حسين عواضة، مدير "جهاد البناء" في البقاع خالد ياغي وهيئات تعاونية وأهلية.
النشيد الوطني افتتاحا، فكلمة لعريف الحفل عباس النمر عن أهمية العمل التعاوني، ثم ألقى رئيس منتدى بعلبك الثقافي قاسم الطفيلي كلمة أكد فيها أهمية "تشجيع الإنتاج الحرفي لمساهمته في التسويق وتثبيت أهلنا في أرضهم". وقال "نحن متفائلون بقدرات شعبنا وبإرادتنا وإيماننا لتحسين النوعية والجودة".
وألقى عواضة كلمة قال فيها أن "المعرض جاء نتيجة لتكامل الجهود بين الاتحاد والجمعيات والتعاونيات، ليكون مقدمة لنشاط نؤسس له في مركز الاتحاد بعد انتهاء الأعمال فيه نهاية السنة الحالية، حيث سيتم تخصيص جزء كبير منه لعرض منتوجات التعاونيات والجمعيات وفتح أسواق جديدة لها من أجل تحسين الواقع الاقتصادي".
وأكد "إيلاء الاتحاد أهمية كبرى للتنمية البشرية والاقتصادية، والعمل لتعزيز ثقافة التعاون وتفعيل العمل الجماعي والتعاوني، وتحسين الأوضاع المالية والقدرات للجمعيات والتعاونيات، والتخفيف من دور الوسيط في حركة التسويق، وربط المستهلك بالمنتج مباشرة، إضافة إلى ترويج الانتاج البلدي وتشجيع المنتجات العضوية والصحية، وفتح فرص عمل جديدة للمرأة وتفعيل دورها".
وأعلن أنه "سيصار في مطلع السنة المقبلة إلى "إطلاق الخطة الاستراتيجية للتنمية المحلية لبلدات الاتحاد، بالتعاون مع تجمع بلديات وادي الهيرو الفرنسي ولجان المجتمع المدني والبلديات".
وختم عواضة "نحن شعب مقاوم محب للحياة، لن تثنينا الصعاب والأزمات عن متابعة أمورنا بإصرار وجهد مميزين، نقيم أعراسنا ونفتتح صروحا جامعية وننشئ مشاريعنا ونخطط للمستقبل الذي نراه مشرقا بفضل تضحيات شهدائنا في المقاومة والجيش اللبناني، الذين قدموا دماءهم وأرواحهم كي نستمر في الحياة العزيزة نتابع مسيرة الإنماء، ونقول لمن أراد بنا شرا، أننا بجيشنا ومقاومتنا وشعبنا ووحدتنا الوطنية أقوى من الأزمات والتحديات". 

  • شارك الخبر