hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية مار منصور البترون احيت عيدي شفيعها والطوباوي اوزانام

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت جمعية مار منصور - البترون عيدي شفيع الجمعية مار منصور ومؤسسها الطوباوي فريديريك اوزانام، بقداس أقيم في كاتدرائية مار اسطفان، واحتفل به خادما رعية البترون القيم الابرشي الخوري بيار صعب والخوري فرانسوا حرب، في حضور رئيسة الجمعية في البترون تقلا غلبوني عسال والاعضاء ومخاتير ورؤساء جمعيات وحشد من اصدقاء الجمعية والاهالي.

بعد الانجيل المقدس، ألقى الخوري صعب عظة، شدد فيها على "عيش المحبة التي عاشها الطوباوي فريديريك اوزانام، فأراد ان يدخل محبة المسيح من خلال التفكير بالفقير والمحتاج والوقوف بجانبهما".

أضاف "هي المحبة التي عاشها الطوباوي اوزانام، والتي جعلته يكرس حياته لخدمة الفقير والمحتاج وليقول ان المحبة هي أقوى من كل شيء".

وسأل "عن مدى استعدادنا نحن لكي نجعل المحبة تفعل فينا وفي حياتنا فنفرح بمساعدة الآخر، التي يجب ان تكون حاجة لنا فنساعد ونقدم من ذواتنا ومن قلبنا".

ودعا الى الصلاة "من اجل ان نسعى لعيش السلام في حياتنا من خلال عمل المحبة والتفكير بحاجة الآخر ومساعدته وعندها يتحقق السلام الحقيقي".

وفي نهاية القداس، تبارك المؤمنون من ذخائر الطوباوي أوزانام الموجودة في كاتدرائية مار اسطفان للمناسبة. ثم تقبلت رئيسة الجمعية مع الاعضاء التهاني بالعيد في صالون الرعية. 

  • شارك الخبر