hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

«إنتل» الأمريكية تستثمر 1.5 مليار دولار في الصين

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستعد شركة "إنتل" الأمريكية لدفع ما يصل إلى 1.5 مليار دولار مقابل حصة نسبتها 20 في المائة في شركتين لصناعة الرقائق المستخدمة في الأجهزة المحمولة ترتبطان بالحكومة الصينية وذلك على أمل تعويض تأخرها في قطاع رقائق الهواتف الذكية الذي تهيمن عليه منافستها كوالكوم.

وبحسب "رويترز"، ستستحوذ "إنتل" على حصة في "سبريدترام كوميونيكشنز"، و"آر.دي.أيه ميكروالكترونيكس" عن طريق صفقة مع مالكتهما "تسينغهوا يونيجروب" وهي شركة استثمار مباشر مرتبطة بالحكومة، وما زالت الصفقة بانتظار الموافقة الحكومية.

وأطلقت الشركة الأمريكية أخيرا الجيل الرابع من معالجات "إنتل" وتتميز بأدائها الأقوى وزيادة في الحفاظ على البطارية بنسبة 50 في المائة، وركزت "إنتل" على مستوى استهلاك البطارية واعتبرت أنه يمكنها الصمود تسع ساعات عند تشغيل فيديو عالي الدقة.

وتتحول "إنتل" إلى تصنيع رقائق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بعد تراجع مبيعات الكمبيوتر الشخصي، وقد أطلقت عدة هواتف ذكية بالتعاون مع مشغلين محليين للهاتف المحمول في بريطانيا وروسيا والهند، وبلغت إيرادات "إنتل" في الربع الأول من العام 12.58 مليار دولار.

وأصبحت شركة إنتل، عملاق صناعة معالجات الكمبيوتر في العالم سابقا، من أحدث الشركات التقنية التي تعتزم الدخول إلى سوق الساعات الذكية لمنافسة "سامسونج" و"أبل".

وترغب "إنتل" بدورها في خوض غمار التجربة الجديدة والاستفادة من ثمارها، وأفاد جاستين راتنر الرئيس التنفيذي لـ"إنتل" أن شركته تطور ساعة يمكن استخدامها لقراءة الرسائل أثناء ارتدائها على الرسغ، وهو ما يعد تلميحا قويا لتكنولوجيا جديدة قابلة للارتداء وفقا لما نقلته شبكة "بلومبيرج" الأمريكية.

وأضاف راتنر أنه إذا ما فكرتم في كم الرسائل النصية التي يتم تداولها اليوم، ألن يكون من الجيد أن تلقوا بنظرة واحدة على رسغكم لتروا حركة مرور تلك الرسائل؟، مشيرا إلى أن ذلك سيكون أفضل بكثير من الاستخدام التقليدي للهواتف المحمولة في القيام بتلك المهمة.

  • شارك الخبر