hit counter script

أخبار رياضية

سان جيرمان يختبر نفسه لبرشلونة في تجربة تولوز

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يواجه باريس سان جيرمان تجربة أخيرة قبل لقائه المرتقب مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على تولوز في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان فريق العاصمة الفرنسية خرج من دوامة التعادلات 3 مرات متتالية ليحقق الفوز على كاين خارج ملعبه 2/صفر منتصف الأسبوع الحالي ليرتقي إلى المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن مرسيليا المتصدر والاهم من ذلك إسكات منتقديه.

وكان مدرب سان جيرمان لوران بلان اعترف مطلع الأسبوع الحالي بان فريقه لا يقدم مستواه المعهود في مطلع الموسم الحالي مشيرا إلى أن فريقه يمر «في فترة صعبة بعض الشيء»، لكن الفوز على كاين أراح أعصاب الجهاز الفني والمسئولين وأنصار النادي. كما أعرب رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي عن عدم رضاه بعد اكتفاء فريقه بالتعادل 1/1 مع ليون على ملعبه بارك دي برانس الأحد الماضي وقال لشبكة «كانال بلوس» بعد المباراة «يجب أن نستيقظ. نحن لسنا في مستوى باريس سان جيرمان المعهود. يتعين علينا بذل المزيد من العمل وتغيير أمور صغيرة».

وأضاف الخليفي «لدي ملء الثقة بالمدرب وباللاعبين، سنبقى سويا حتى نهاية الموسم الحالي».

أما تولوز فيحتل حاليا المركز العاشر بعد فوزه الصريح على رين منتصف الأسبوع، لكنه دائما ما يقدم أفضل عروضه في مواجهة الكبار. وقال مدربه ألان كازانوفا: «ندرك تماما بان باريس سان جيرمان أقوى منا لكن على مدى 90 دقيقة نحن قادرون على الخروج بنتيجة ايجابية».

ويغيب عن سان جيرمان هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش وهذا ما يزيد من تفاؤل كازانوفا على تحقيق نتيجة جيدة بقوله: «زلاتان هو أفضل لاعب في الدوري كما انه احد أفضل 4 لاعبين في العالم إلى جانب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار، كما انه دائما ما يسجل في مرمانا (5 أهداف في 3 مباريات)، وبالتالي أنا سعيد لعدم مواجهته».

ويعاني سان جيرمان الذي لم يخسر أية مباراة هذا الموسم من غياب مهاجمه الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي الذي تعرض لإصابة بتمزق في العضلة الخليفة في المباراة ضد كاين.

ويواجه مرسيليا أو اختبار حقيقي له عندما يحل ضيفا على سانت إتيان صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين عنه. وفي المباريات الأخرى، يلتقي موناكو مع نيس، وليل مع باستيا، ولوريان مع ايفيان، ومتز مع ريمس، ومونبلييه مع غانغان، وبوردو مع رين، ولنس مع كاين.

  • شارك الخبر