hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

رئيس اتحاد نقابات عاملي الغاز والتنقيب التقى السكرتير الأول في السفارة الاميركية

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 إلتقى رئيس اتحاد نقابات العاملين في قطاع الغاز والتنقيب في لبنان مارون الخولي السكرتير الاول في السفارة الولايات المتحدة الاميريكية مسؤول القسم السياسي والاقتصادي تيموتي فورسيث وتم عرض لواقع ومستقبل التنقيب في لبنان.

وبعد اللقاء قال الخولي: "ان اللقاء اعطانا طابعا ايجابيا لناحية تشجيع الحكومة الاميركية شركات التنقيب الاميركية على الاستثمار في لبنان بالرغم من كل الاوضاع السياسية والامنية التي يمر فيها لبنان والمنطقة وهذا امر يشكل ضمانة للاستثمار ويشكل حافزا لدخول شركات التنقيب الاجنبية العملاقة للتنقيب عن الغاز في الحقول اللبنانية في مياهه البحرية".

اضاف: "المطلوب اليوم افصاح الحكومة عن حقيقة الاسباب التي تأخر عملية استخراج الثروة بدء بالخلاف على المراسيم المطروحة امام مجلس الوزراء وما هي رؤية الكتل النيابية الممثلة في الحكومة بحيث يحق للبنانيين ان يطلعوا على هذا الخلاف ووجهة كل المختلفين حول هذه المراسيم ليتحمل كل طرف مسؤوليته امام المجتمع اللبناني".

ورأى الخولي بأن "على الحكومة اتباع معايير الشفافية في كل المراسيم والقرارات المتعلقة بالتنقيب عن الغاز واطلاع اللبنانين على السياسات والخطط المتبعة للوصول الى عمليات التنقيب والافراج عن العقود بين الحكومة والشركات".
 

  • شارك الخبر