hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

لجنة المتابعة العمالية في الكهرباء: المؤسسة حريصة على استمرارية عمال غب الطلب

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن لجنة المتابعة العمالية في كهرباء لبنان في البيان الاتي:

"دحضا لسوء التفسير من قبل البعض، لموقف مؤسسة كهرباء لبنان من قضية عمال غب الطلب وجباة الإكراء السابقين، ولإيقاف التأويلات التي تصدر من هنا وهناك لإستغلالها من قبل بعض أصحاب المصالح الخاصة البعيدة كل البعد عن صالح العمال والمؤسسة وبالتالي المواطنين، نوضح ما يلي:

1. ان مؤسسة كهرباء لبنان كانت وستبقى حريصة على تأمين استمرارية عمل عمال غب الطلب وجباة الإكراء السابقين، وقد سبق لها وألزمت شركات مقدمي خدمات التوزيع بإستيعابهم جميعا.
2. ان المؤسسة يمكنها استيعاب فقط 897 مستخدما جديدا وفقا لحاجاتها الحالية.
3. ان عدد الناجحين في المباراة المحصورة المقررة التي سيجريها مجلس الخدمة المدنية استنادا للقانون رقم 287 تاريخ 30/4/2014 يمكن أن يتجاوز امكانية الاستيعاب الحالية للمؤسسة بوجود مقدمي خدمات التوزيع.
4. ان نتائج المباراة المحصورة التي سيجريها مجلس الخدمة المدنية تبقى صالحة لمدة سنتين.
5. ان عقود مقدمي خدمات التوزيع تنتهي بعد سنتين تقريبا.
6. ان قرار الاستمرار بعقود مقدمي خدمات التوزيع من عدمه يجب أن يؤخذ قبل انتهاء العقود الحالية بستة أشهر على الأقل، وذلك وفقا لما تضمنته ورقة سياسة قطاع الكهرباء (قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 21/6/2010)، اي قبل انتهاء صلاحية نتائج المباراة المحصورة.
7. مهما كان القرار بهذا الصدد فإن استمرارية عمل باقي الناجحين في المباراة المحصورة ستكون مؤمنة، من خلال إدخالهم إلى ملاك المؤسسة في حال عدم الاستمرار بعقود مقدمي الخدمات، أو من خلال تضمين العقود الجديدة بنودا تقضي باستيعابهم جميعا، كما وانه خلال هذه الفترة يمكن ان يستجد حاجة لمستخدمين اضافيين نظرا لبلوغ البعض من المستخدمين الحاليين السن القانونية".
 

  • شارك الخبر