hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مفتي الجمهورية استقبل شيخ العقل مهنئا

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 19:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن مترئسا وفدا من العلماء، في حضور الامينين العامين للجنة الوطنية للحوار الاسلامي المسيحي محمد السماك وحارث شهاب.

وعلى الاثر، قال شيخ العقل: "جئنا لهذه الدار الكريمة لتهنئة صاحب السماحة، لكن قلوبنا سبقت التهنئة قبل هذه الزيارة بكثير، سماحة المفتي رجل علم وفقيه وقاض ولنا معرفة شخصية به، نتمنى ان نكون نحن واياه من قضاة الجنة، وفي هذه المرحلة انتقل من الحكم بالحق الى خدمة الحق، نتمنى له التوفيق. هذه الدار دار كريمة عزيزة غالية علينا، هي دار المسلمين ودار اللبنانيين، وان شاء الله نحن سنستمر بالتعاون مع صاحب السماحة ومع أصحاب السماحة والغبطة لكل ما فيه خير أبنائنا واهلنا والوطن".

أضاف: "الخطاب الذي تكرم به صاحب السماحة في هذه الدار، دار الفتوى او في حفل التنصيب في جامع محمد الأمين صلى الله عليه وسلم، الحقيقة انهما خطابان جامعان، توقفنا عند مضامينهما، نحن نتبنى الكثير مما تكرم به وان شاء الله نتمنى له الخير. الوضع في لبنان يحتاج الى عناية كبيرة، نحن من مسؤوليتنا الروحية واجبنا ان نبذل كل ما باستطاعتنا، الكلمة الطيبة، الرسول صلى الله عليه وسلم بدأ بالكلمة الطيبة، بالموعظة الحسنة "وجادلهم بالتي هي أحسن". والحق دائما ان شاء الله سينتصر، في لبنان مجموعة الاخوان الطوائف نعتبر انها كزهور في مزهرية واحدة هي الوطن، لا بد من الاهتمام لتجاوز هذه المرحلة، وحدة المسلمين امر ضروري واساسي لوحدة الوطن، والوحدة الإسلامية المسيحية أيضا، نحن واياكم في خندق واحد في هذا المجال. نسأل الله سبحانه وتعالى ان يلهمنا ويلهمكم ما فيه الخير لنا ولكم ولهذا الوطن".
 

  • شارك الخبر