hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

20 مسعفا في الصليب الاحمر انهوا دورة تخصصية نظمتها جمعية "رودز فور لايف"

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنهت دفعة جديدة من المسعفين في الصليب الأحمر اللبناني دورة تخصصيَّة في إنقاذ ذوي الإصابات البليغة PHTLS، هي التاسعة في سلسلة الدورات التي تغطي تكاليفها جمعية "رودز فور لايف" بتمويل من البنك اللبناني للتجارة.

وضمت الدفعة 20 مسعفا من مراكز الصليب الأحمر في سبيرز والجميزِة وفرن الشّاك وجونيه وقرنة شهوان وجل الديب وصيدا والنبطية وطرابلس والبترون والكورة وزغرتا وبعبدا وعاليه ودير القمر والشويفات وصور، إضافة إلى ثلاثة مسعفين من الجيش اللبناني.

وتابع المسعفون على مدى يومين متتاليين في مركز الصليب الأحمر اللبناني في بيت عنيا - حريصا، برنامجا نظريا وتطبيقيا في التقنيات الإنقاذيَّة المتطورة التي تملك الجمعية الأميركية للتقنيين الطبيين حقوقها الحصرية، وتطبَّق في عشرات الدول المتقدمة، وقد أثبتت فعاليتها في نوعية العناية الفائقة والسرعة.

وأكدت رئيسة "رودز فور لايف" زينة قاسم أن "استكمال تطبيق البرنامج في لبنان سيؤدي إلى إعتماد لغة مشتركة بين المسعفين ما سيوفر فرصا حقيقية لإنقاذ ذوي الإصابات البليغة، إضافة الى رفع مستوى الثقافة الإنقاذية في لبنان، وخفض تدريجي ومستمر في نسبة الوفاة أو الإعاقات الدائمة والمؤقتة من جراء الحوادث على أنواعها".

وأضافت: "وجود الجيش اللبناني ضمن هذه الدورات يعطينا شعورا بالإعتزاز، ويحقق للبنان مناعة في مواجهة حالات الإصابات، وخصوصا تلك التي يتعرض لها أفراد القوى الأمنية هذه الأيام".
 

  • شارك الخبر